أخبار دولية

ترامب يتعهد برفع السرية عن “أحداث11 أيلول” واغتيال كينيدي

لا يتوقف دونالد ترامب عن إطلاق وعوده الانتخابية النارية، إذ تعهد مجددا بالانتقام من خصومه ورفع السرية عن ملفات شائكة.

في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية تعهد ترامب برفع السرية عن ملفات هجمات 11 سبتمبر/أيلول، وقضية رجل الأعمال جيفري إبستين، واغتيال الرئيس السابق جون إف كينيدي إذا أعيد انتخابه هذا الخريف.

وردا على كل سؤال بشأن رفع السرية عن قضية تلو الأخرى، قال ترامب ببساطة “نعم”، مشيرا إلى أنه رفع السرية عن “الكثير من المواد” في قضية اغتيال كينيدي عندما كان رئيسا.

وأصر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة على أنه سيرفع السرية من أجل استعادة بعض الثقة المفقودة في المؤسسات الأمريكية.

وفي الوقت الذي تعطلت فيه حملته الانتخابية بسبب المزيد من المشاكل القانونية، أرسل ترامب تحذيرا لخصومه وقال إنه سينتقم من أعدائه بفوزه على الرئيس جو بايدن في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مؤكدا “انتقامي سيكون ناجحا”.

وأضاف “هؤلاء أناس سيئون، هؤلاء الناس مرضى، ويفعلون أشياء مدمرة للغاية.. لو لم أكن أنا لكانوا يلاحقون شخصا آخر، وأنا أعرف الكثير من المنافسين لن يفعلوا ذلك.. حسن جدا”.

جاءت تعليقات ترامب بعد إدانته بجميع التهم الجنائية الـ34 في محاكمته في القضية المعروفة باسم “أموال الصمت” بعدما وجدت هيئة المحلفين أن الرئيس السابق قام بتزوير سجلات تجارية لإخفاء قيامه بدفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز لمنعها من الحديث عن علاقة مزعومة بينهما، وسخر ترامب من الحكم ووصف الولايات المتحدة بأنها “دولة فاشية”.

وتعهد الفريق القانوني لترامب بنقض الحكم ووضعه في أيدي محكمة الاستئناف في نيويورك وربما أبعد من ذلك.

وخلال المقابلة تحدث ترامب عن عدد من القضايا مثل منصب المدعي العام، حيث أشار الملياردير الجمهوري إلى أن لديه اسمين يمكن الاختيار من بينهما المنصب.

وقبل 5 أشهر من انتخابات البيت الأبيض يتفوق ترامب على بايدن في العديد من استطلاعات الرأي الرئيسية خاصة في الولايات المتأرجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى