أخبار كندا

استطلاع: تزايدة اعداد الكنديين المعارضين للهجرة

في ظل تحديات أزمة الإسكان وارتفاع تكاليف العيش، كشفت دراسة حديثة عن نظرة متزايدة للهجرة بعين القلق في كندا. وفقًا لاستطلاع أجرته Research Co ونُشر يوم الأربعاء، يرى 44% من المستطلعين أن الهجرة تؤثر سلبًا على البلاد، بزيادة قدرها 6% عن العام السابق.

صرح ماريو كانسيكو، رئيس Research Co، بأن هذا التوجه لم يكن ملحوظًا في السنوات القليلة الماضية لكنه بدأ يتصاعد تدريجيًا. في المقابل، يعتقد 42% فقط من المشاركين أن الهجرة تحمل تأثيرًا إيجابيًا.

بالإضافة إلى ذلك، يرغب حوالي نصف المستطلعين – 46% – في تقليل أعداد المهاجرين، وهذه النسبة أعلى في بريتش كولومبيا حيث تصل إلى 48%.

أشار كانسيكو إلى التساؤلات حول قدرة الحكومات على توفير السكن للجميع في ظل استمرار الهجرة. وقد أثارت هذه القضية جدلاً بين حاكم مقاطعة بريتش كولومبيا والحكومة الفيدرالية.

وانتقد حاكم مقاطعة بريتش كولومبيا ديفيد إيبي ، الحكومة الفيدرالية لعدم تقديم دعم مالي كافٍ، خاصة بعد منح كيبيك 750 مليون دولار لمساعدة طالبي اللجوء. ووصف إيبي الوضع بأنه “القشة التي قصمت ظهر البعير”، معتبرًا أن بريتش كولومبيا تُترك لتجد ما تبقى من الدعم بينما تتلقى كيبيك وأونتاريو الأموال.

رد مارك ميللر، وزير الهجرة الفيدرالي ، موضحًا أن إيبي مخطئ في فهم الوضع، مشيرًا إلى أن كيبيك تستقبل ثلثي طالبي اللجوء بينما تستقبل بريتش كولومبيا أقل من 2%.

أكد إيبي على موقفه، مشيرًا إلى أن بريتش كولومبيا تستقبل 10 آلاف مقيم جديد كل 37 يومًا، بما في ذلك المهاجرين الشرعيين وغيرهم. وأضاف: “كل ما نطلبه هو حصول سكان بريتش كولومبيا على نصيب عادل من الدعم الفيدرالي لمواكبة الزيادة السريعة في عدد السكان، لضمان حياة كريمة للجميع هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى