صحة

حيلة عصير الليمون تغزو “تيك توك”.. تلحق الأذى بالشعر

شارك العديد من الأشخاص على منصّة “تيك توك” في الأسابيع الأخيرة روتين استعمال عصير الليمون لتفتيح لون الشعر بشكل طبيعي لدى التعرّض للشمس. هذه الحيلة ليست بجديدة، ولكنها تنطوي على مخاطر عديدة من الضروري تسليط الضوء عليها وإيجاد البديل الآمن لها.

تنتشر موضة تفتيح لون الشعر خلال موسم الصيف، فيُسارع البعض إلى صالونات التجميل لتحقيق هذه الخطوة فيما يختار البعض الآخر اعتماد الأساليب الطبيعيّة التي تلقى رواجاً على تطبيق “تيك توك” وأبرزها: وضع القليل من عصير الليمون على الشعر قبل التعرّض المباشر للشمس.

ولكن الوصفات الطبيعيّة ليس بالضرورة آمنة، هذا ما يؤكده خبراء العناية بالشعر عندما يتحدثون عن مخاطر هذه الخطوة التي تتسبب بأضرار جمّة.

يُشدّد خبراء العناية بالشعر على ضرورة عدم استخدام عصير الليمون على الشعر لتفتيح لونه لدى التعرّض المُباشر للشمس، إذ يتكوّن هذا العصير من حمض السيتريك الذي يُلحق الأذى بفروة الرأس وخصلات الشعر لدى التعرّض للأشعة الذهبيّة.

فهو يتفاعل كيميائياً مؤدياً إلى فتح أسفاط الشعر مما يجعل هذا الأخير ضعيفاً أمام الاعتداءات الخارجيّة التي يتعرّض لها وأبرزها: التلوث، حرارة الطقس، الرطوبة، والأشعة ما فوق البنفسجيّة بالإضافة إلى ملح البحر والكلور الذي يتواجد في أحواض السباحة.

من الضروري أن تتضاعف جهود الاهتمام بالشعر خلال فصل الصيف قبل، وأثناء، وبعد التعرّض للشمس. هذا بالإضافة إلى اختيار مُنتجات عناية به لاتحتوي على مواد ضارة مثل السولفات والصوديوم. يُنصح أيضاً بضرورة استعمال الكونديشنر والأقنعة الخاصة بالشعر والتي تتمتّع بمفعول مُغذٍّ ومُرطّب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى