أخبار كندا

انتبهوا من الانترنت

خسر رجل من مدينة جيلف في أونتاريو  مبلغا وقدره 28 ألف دولار، بعد  تعرضه لعملية احتيال، عبر الإنترنت تضمنت مقطع فيديو لرئيس الوزراء جاستين ترودو .

وفي التفاصيل ،ووفق ما أفادت شرطة جيلف أن الضحية شاهد إعلانًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أواخر يونيو يظهر فيه رئيس الوزراء جاستن ترودو، في حديث له، خلال مؤتمر صحفي ،من دون صوت انما كانت هناك  لافتة في أسفل الفيديو تزعم ان الحكومة كانت تلغي الضرائب على الاستثمارات في العملات المشفرة فنقرعلى الرابط، معتقدًا أنها فرصة موثوقة،مجريا اتصالات مع اشخاص طلبوا منه انشاء حساب بيتكوين .

وتابعت الشرطة تقول:”على مدار الشهرين التاليين، أرسل 10 تحويلات إلكترونية من حسابه المصرفي إلى عنوان بريد إلكتروني يُزعم أنه مرتبط بحسابه للعملة المشفرة.لكن عندما حاول سحب الأموال الأسبوع الماضي، تلقى مكالمة هاتفية تخبره أنه بحاجة إلى دفع ضريبة مكاسب رأس المال من أجل الوصول إلى أمواله فانتابته بعض الشكوك واتصل بالشرطة.

و على جانب أخر أفادت الشرطة أن عمليات الاحتيال، عبر الإنترنت يصعب التحقيق فيها بسبب طبيعة الجرائم متعددة الجنسيات في كثير من الأحيان وناشدت الأجهزة الأمنية المواطنين بتوخي الحذر عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى