أخبار دولية

قتلى في فيضانات اليابان وعزل 100 منطقة بسبب الانهيارات

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم عن مصرع 6 أشخاص على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية نجمت عن هطول أمطار غزيرة في محافظة إيشيكاوا، بحسب وكالة”فرانس برس”.

وقال مسؤول في الدفاع المدني الياباني: “إن حصيلة الضحايا قتيل و5 حالات لم يؤكد الطب الشرعي وفاتها حتى اللحظة يواجه أصحابها توقف القلب والتنفس”.

وذكرت شركة “هوكوريكو” للطاقة الكهربائية أن “4 آلاف منزل أصبحت من دون كهرباء، بعد هطول الأمطار وعزل أكثر من 100 منطقة وإغلاق الطرق بسبب الانهيارات الأرضية”.

إشارة إلى أن عشرات الأنهار فاضت منذ الاسبوع الماضي، ما تسبب بأضرار جسيمة في حين لم تتعاف البلاد حتى الآن من تبعات زلزال ضربها في شهر كانون الثاني الماضي بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر، أسفر عن مقتل أكثر من 370 شخصا وإلحاق أضرار بالطرق والبنية التحتية الرئيسية الأخرى، وما زالت عواقبه تؤثر على الصناعات المحلية والاقتصاد والحياة اليومية.

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية فإن المنطقة شهدت هطول أمطار غزيرة بكميات غير مسبوقة، حيث تجاوزت كمية المتساقطات بين السبت والأحد في واجيما 540 ملم، وهو رقم غير مسبوق منذ بدء تسجيل هذه البيانات في 1976.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى