رياضة

خماسية إنكليزية في تصفيات كأس العالم

دك منتخب إنكلترا شباك نظيره المتواضع سان مارينو بخمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات المجموعة التاسعة الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

أشرك مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت، الذي كان يقود مباراته الرقم 50 على رأس الجهاز الفني للأسود الثلاثة، تشكيلة من الصف الثاني نظراً لتواضع المنتخب المنافس وخوض فريقه ثلاث مباريات في مدى 6 أيام.

وكان جيسي لينغارد المعار من مانشستر يونايتد الى وست هام أبرز العائدين إلى التشكيلة الرسمية، بعد غياب لأشهر عدة، لا سيما في ظل تراجع مستواه الموسم الماضي، قبل ان يبلي بلاء حسناً في صفوف الفريق اللندني في الآونة الاخيرة.

ضغط المنتخب الإنكليزي منذ بداية المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عبر لاعب وسط ساوثمبتون جيمس ورد براوس، اثر تمريرة عرضية من الظهير الايسر بن تشيلول اسكنها داخل الشباك (14). والهدف هو الأول على الصعيد الدولي لورد براوس.

وأضاف المنتخب الإنكليزي هدفه الثاني عبر هداف إيفرتون دومينيك كالفرت لوين، إثر تمريرة من ريس جيمس على القائم البعيد تابعها برأسه داخل الشباك (21).

وسرعان ما أضافت إنكلترا الهدف الثالث عبر رحيم سترلينغ بتمريرة من مايسون ماونت (30).

والهدف هو الثاني عشر لسترلينغ في آخر 14 مباراة دولية، كما أنه الهدف الـ150 في مسيرته على صعيد الاندية والمنتخب الانكليزي. وف مطلع الشوط الثاني، أضاف كالفرت لوين هدفه الشخصي الثاني والرابع لإنكلترا بعد تمريرة من لينغارد ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (53).

ونجح المهاجم البديل أولي واتكينز في اختتام التسجيل، اثر تمريرة من الاحتياطي الآخر فيل فودن ليسددها في الزاوية البعيدة (82).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى