أخبار كندا

المعهد الوطني يوصي بضرورة ارتداء الكمامة في العمل

أوصى المعهد الوطني العام في كيبيك (INSPQ) بارتداء الكمامة طوال فترة دوام العمل كنوع من الحماية الذاتية الاضافية في ظل انتشار متغيرات كورونا المتعددة.

وتهدف هذه التوصية إلى الحد من انتشار SARS-CoV-2 في المكاتب وأماكن العمل الداخلية الأخرى.

وفي بيانه اعلن المعهد عن ورود العديد من البلاغات الاسبوعية  التي تشير الى تفشي المرض  في أماكن عمل مختلفة في كيبيك ، مشيرا إلى أن متغيرات الوباء “أكثر قابلية للانتقال وربما أكثر ضراوة”، لافتا  الى سلسلة تدابير وقائية يمكن الاقتداء بها منها ارتداء الأقنعة المستمر ،الابتعاد عن السلام اليدوي ، التباعد الجسدي ،نظافة اليدين والتهوية الكافية”

وتظهر  المعطيات ،وفق المعهد،الى ان انتقال العدوى الاكثر انتشارا هي في فترات الراحة والوجبات خصوصا مع وصول المتغيرات ، ما يشير الى ضرورة تعزيز التدابير خلال هذه الفترات.

وتعلق المنظمة اهمية كبرى  على تناوب العمال لاوقات تناول الوجبات ،او تناولها في المكاتب الفردية عندما يكون ذلك ممكنًا في ما لو ان  الشركات  ليس بمقدورها تخصيص المزيد من الغرف للعمال،اضافة الى اعتماد القناع الطبي او ذلك المعتمد من  Bureau de normalization du Québec (BNQ.

كذلك الحال بالنسبة للعمل في الهواء الطلق ،اذ  لا يزال من المستحسن ارتداء القناع في كل الأوقات ،خصوصا إذا كان لا يمكن تجنب التفاعلات على بعد أقل من مترين من زملاء العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى