أخبار كندا

ماذا علّق ترودو حول الانتخابات الفيدرالية المرتقبة

أشار رئيس الوزراء جاستن ترودو الى أن الاختيار الذي يواجه الناخبين في الانتخابات الفرعية الفيدرالية، في تورنتو سيمثل الاحتيار الذي سيكون أمامهم في الانتخابات الفيدرالية القادمة.

وتشير استطلاعات الرأي على المستوى الوطني إلى أن التصويت الذي ستم  إجراؤه الاثنين المقبل سيكون على الأرجح أكثر تنافسية، فإن الناخبين في جميع أنحاء البلاد حريصون على التغيير.

وأضاف ترودو باللغة الفرنسية، عندما سئل عن إذا كان يعتبر الانتخابات الفرعية اختبارًا لقيادته “هناك خيار حقيقي سيتخذه الناس في St. Paul’s، وهو ما سيعكس الاختيار الذي سيتعين على الناس اتخاذه العام المقبل في الانتخابات الفيدرالية”.

 

بينما أظهر استطلاع إبسوس أنه إذا تم إجراء الانتخابات غدًا، فسيحصل المحافظون على 42% من الأصوات المقررة.

وجدير بالذكر أنه سوف تترشح الليبيرالية ليزلي تشيرش، لتحل محل النائبة السابقة كارولين بينيت والتي شغلت المنصب 26 عامًا، كما رشح المحافظون الخبير المالي دون ستيوارت كمرشح لهم.

وعلى ناحية أخرى قإذا تحولت الدائرة التي ظلت ليبيرالية لمدة 30 عامًا إلى المحافظين فقد يواجه ترودو ضغوطًا من داخل حزبه، قبل حلول الانتخابات العامة

وأشار الاستطلاع أن غالبية الناخبين، بمعدل 68% يميلون إلى أن يتنحى ترودو من منصبه بينما يحصل زعيم المحافظين بيير بويليفر المزيد من الإقبال والتأييد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى