أخبار كندا

الليبراليون يدعمون ترودو رغم الهزيمة الكبيرة في الانتخابات الفرعية

قال  رئيس الوزراء جاستن ترودو إن الليبراليين يقفون إلى جانبه على الرغم من الهزيمة الكبيرة في الانتخابات الفرعية هذا الأسبوع  بتورونتو.

وتحدث وزير الهجرة مارك ميلر، عقب الخسارة الأولى للحزب الليبيرالي لمقعد سانت بول  بتورونتو منذ 30 عاما: “خسارة مقعدنا في سانت بول كان ضربة قوية وهزيمة واضحة بأنه يجب علينا العمل أكثر لتصحيح الأوضاع”.

وأضاف: “نصيحتي كصديق مقرب لرئيس الوزراء لن أقدمها علنا، هذا أمر مؤكد، ولكن نصيحتي له كوزير وكزميل مهني هو أن يبقى في منصبه… أعتقد أنه في وضع أفضل للتغلب على بيير بوليفير”.

وفاز المحافظ دون ستيوارت بالانتخابات الفرعية التي جرت ليلة الاثنين في وسط المدينة متغلبًا على المرشحة الليبرالية ليزلي تشيرش، وهي أول خسارة تعرض لها الليبيراليين في المنطقة منذ عام 1993.

ويعتبر ميلر من بين الوزراء الذين انتشروا في جميع أنحاء البلاد يوم الأربعاء للإدلاء بإعلانات لكنهم واجهوا موجة من الأسئلة حول مستقبل ترودو السياسي.

وقال وزير البيئة والتغير المناخي ستيفن جيلبولت إنه لا يزال يدعم ترودو ورفض الأسئلة حول المعارضة داخل التجمع الليبرالي.

وصرح أثناء تواجده في أوتاوا: “لم يخبرني أي من أعضاء البرلمان أو الوزراء الذين تحدثت معهم أنهم يعتقدون أن رئيس الوزراء يجب أن يرحل”.

ودعم هذا الموقف وزيرة الصحة العقلية والإدمان يارا ساكس: “لا يزال ترودو أهم زعيم لجيل يقوم بإحداث تغيير جذري في هذا البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى