إقتصاد

السوق السعودية تعاود الارتفاع… وسهم «بدجت» يزيد 4 %

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية السعودية بنسبة 0.3 في المائة. وزاد سهم الشركة السعودية للمواصلات (بدجت) بنسبة 4 في المائة بعد إعلانها زيادة رأس مالها للاستحواذ على «عالم السيارات».

وأغلق مؤشر السوق السعودية، (الثلاثاء)، عند 11731 نقطة بفارق 34 نقطة عن إغلاق اليوم السابق، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 7.1 مليار ريال (2.9 مليار دولار).

وأعلن مجلس إدارة «بدجت» السعودية اليوم، في بيان للسوق المالية السعودية (تداول)، أن الجمعية العمومية قد وافقت على زيادة رأس مال الشركة 9 في المائة عن طريق أسهم جديدة، لغرض الاستحواذ على «عالم السيارات»، ليرتفع بعد ذلك سعر سهم الشركة بنسبة 4 في المائة عند 87.80 ريال.

أما سهم «كيمانول» فحقق أعلى ارتفاع له في 3 أسابيع، ليصل إلى 15 ريالاً، وذلك بعد إعلان الشركة توقيعها اتفاقية لتوريد مادة الميثانول لشركة «ساتورب» التابعة لـ«أرامكو» يوم الاثنين، وكان قد خسر 41 في المائة من قيمته خلال عام.

وسجّل سهم «سال» السعودية للخدمات اللوجيستية أعلى ارتفاع تاريخي خلال تداولات اليوم عند 302.8 ريال، إلا أنه أغلق متراجعاً 1.5 في المائة عند 296 ريالاً.

ومن جانب آخر، أدى تراجع سهما «أديس» و«أرامكو» إلى انخفاض مؤشر قطاع الطاقة. وانخفض سهم «أرامكو» الذي هو الأكبر حجماً في السوق السعودية بنسبة 1.25 في المائة عند 27.65 ريال.

في حين كان قطاع التأمين الأكثر ارتفاعاً بنسبة 5 في المائة، وسط ارتفاع سهم «تكافل الراجحي» بنسبة 9 في المائة، يليه سهم «بوبا العربية»، كما واصل سهم «رسن» المدرجة حديثاً ارتفاعه ليصل إلى 57.5 ريال.

وأعلنت «تداول» اليوم، أنه سيتم تداول أسهم شركة «الليف العالمية للخدمات البيئية» في السوق السعودية الموازية (نمو) يوم الخميس المقبل، على أن تكون حدود التذبذب السعري 30 في المائة ارتفاعاً أو انخفاضاً في الأيام الثلاثة الأولى بعد الإدراج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى