أخبار كندا

بلانت تطالب بضرورة حظر المسدسات!

عملت عمدة مونتريال فاليري بلانت على التأكيد على القادة الفيدراليين وجوب حظر المسدسات، بعد سلسلة من الحوادث العنيفة في الأسابيع الأخيرة.

وفي هذا السياق أكّدت على اهتمامها لمس ضوابط أكثر صرامة على الحدود لوقف تهريب الأسلحة في كندا. كما اقترحت وضع برنامج إلزامي لإعادة الشراء لإزالة الأسلحة النارية من الشوارع،حيث قالت “هناك عنف مسلح ، نعم في مونتريال ، ولكن أيضًا في كونتريكور ، وفي لافال ولونجويل. هذا هو الواقع اليوم للأسف. لذا ، فأنا بحاجة إلى أن تفهم الأحزاب الفيدرالية وتفعل الشيء الصحيح، والذي سيأتي في النهاية بلائحة داخلية وفي الوقت الحالي ، أريد أن يكون لدي خطة ملموسة حول كيفية حماية الكنديين والكيبيكيين وسكان مونتريال”.

في وقت سابق من هذا الشهر ، كان قد أعلن وزير السلامة العامة في كيبيك جينيفيف جيلبو أن Sûreté du Québec (SQ) ستشارك مع شرطة مونتريال (SPVM) لمكافحة تهريب الأسلحة ، بعد جريمة قتل ثلاثية في الجزيرة.

بدورها أعلنت السلطات أنها في حالة تأهب قصوى ، لأن “المزيد والمزيد من المجرمين يستخدمون الأسلحة في المدينة” ، بحسب الرقيب إيمانويل أنغليد، الذي اضاف  “لقد شهدنا زيادة في العامين الماضيين. هناك المزيد من الأسلحة على أراضينا … المزيد من الأسلحة غير المشروعة ، والمزيد من الأسلحة غير القانونية ، والمزيد من الأسلحة المسروقة التي صادرناها”.
وقد أوضح أنغليد أن المسؤولين يعتقدون أن الجماعات الإجرامية هي أصل العنف. وقال: “يقودنا تحقيقنا إلى صراعات بين الجماعات الإجرامية ، لكننا نرى عوامل أخرى تقودنا إلى عنف مسلح وجرائم عنيفة. يمكننا أيضًا التحدث عن COVID-19 ، الذي حول الإجرام إلى الأماكن العامة.”
وأصرّت بلانت  على أنها تريد أن ترى جميع الأحزاب الفيدرالية تقترح خططها لمكافحة العنف المسلح كجزء من برامجها الانتخابية. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الفيدرالية يوم 20 سبتمبر ، وتجرى الانتخابات البلدية فى كيبيك يوم 7 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى