جاليات

“الوقوف على الرأس”رياضة تدخل طوني حلو كتاب غينيس للارقام القياسية

حقق الكندي من أصل لبناني طوني حلو ، البالغ من العمر 75 عامًا رقما قياسيا دخل به موسوعة غينيس، للارقام القياسية بعد ان نجح في الوقوف على الرأس.

وتعود جذور الحلو الى منطقة جزين الجنوبية وحقق انتصاره الجديد في منطقة Deux-Montagnes الكندية بتسجيل رقم قياسي عالمي لأكبر شخص معمر ، وهو أول رقم قياسي على الإطلاق في هذه الفئة.

وتعتبر هذه الرياضة الخاصة بـحلو جزءًا من نظام تمرين يومي يقوم به ويتضمن اليه تمارين الضغط والجري،وقد استطاع دخول غينيس بتشجيع من ابنته رولا التي تقدمت بالطلب الى غينيس وتم استحداث هذه الفئة التي لم تكن واردة في سجل نجاحاته من قبل.

من جهة ثانية ،ليس بالغريب على آل الحلو هذا الانتصار ،فقد سبق لشقيق طوني ،جوزف حلو دخول الموسوعة من خلال كتابه الصادر باللغة الإنجليزية وتحت عنوان “Jack and Mary” المؤلف من 109 صفحات  دون استخدام الحرف e اطلاقا.

وجوزيف حبيب حلو الجزيني الاصل حاصل  دكتوراه الفلسفة في الأدب الإنجليزي من جامعة الكومنولث بإنجلترا. بدأ تدريس اللغة الإنجليزية بينما كان لا يزال في المدرسة الثانوية وهو الآن مدرس جامعي ومحاضر في كلية العلوم والتكنولوجيا بالجامعة الأمريكية (AUST) وفي الجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU) ، حيث يقوم بتدريس اللغة الإنجليزية للأعمال والترجمة واللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى