أخبار كندا

لا حدود ولا عمر للطموح

لقد أصبحت الجدة Varathaledchumy Shanmuganathan السريلانكية الاصل ،المقيمة في  منطقة فوغان Vaughan في اونتاريو ،والبالغة من العمر 87 عامًا حاملة الماجستير في العلوم السياسية.

وتخرجت الجدة ،وهي أكبر طالبة سناً تحصل على درجة الماجستير من جامعة يورك ، مع 4000 طالب تخرجوا يوم الثلاثاء بدرجة الماجستير في العلوم السياسية،محققة طموحها بان تفعل شيئًا ما في العلوم السياسية كما قالت  . فقد” كنت مهتمة بالسياسة والعلوم السياسية طوال حياتي “.

شانموجاناثان ليست فقط أكبر خريجة من جامعة يورك ولكنها أيضًا واحدة من أقدم النساء الحاصلات على شهادة الدراسات العليا في كندا ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الجامعة.

وشهادتها التي حصلت عليها حديثًا هي أيضًا درجة تخرجها الثانية بعد حصولها على الدرجة الأولى في كلية بيربيك بجامعة لندن ، عندما كانت في منتصف الخمسينيات من عمرها.

أثناء وجودها في يورك ، اختارت أن تركز دراستها على سريلانكا ، حيث ولدت وترعرعت.

وولدت شانموجاناثان في شمال سريلانكا وسافرت إلى الهند للحصول على درجة البكالوريوس ،بعد التخرج ، عادت إلى سريلانكا ودرّست التاريخ الهندي واللغة الإنجليزية في مدرسة محلية ، وحصلت في النهاية على دبلوم في التعليم.

قبل الهجرة إلى كندا ، عاشت شانموجاناثان في المملكة المتحدة حيث درست اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية والاقتصاد واللغة الإنجليزية كلغة ثانية ثم جاءت إلى كندا في عام 2004 بعد أن كفلتها ابنتها وتم قبولها في برنامج الماجستير في العلوم السياسية في خريف / شتاء 2019 ، عن عمر يناهز 85 عامًا.

قالت شانموجاناثان إنها تسعى جاهدة لبذل قصارى جهدها في المدرسة ، بما في ذلك الحصول على درجات A في جميع مهامها،واضافت مازحة: “كنت أرغب دائمًا في الحصول على درجة A أو A ناقص وحصلت على ذلك على طول الطريق”.

على الرغم من أن شانموجاناثان كانت متحمسة للسير بين زملائها في الحرم الجامعي ، إلا أن ذلك لم يحدث فقد اختصر  الامر بسبب جائحة COVID-19 وبدلاً من ذلك ، أمضت معظم دراستها في المنزل مع ابنتها وصهرها وحفيدها البالغ من العمر أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى