ثقافة وفنون

“مهمة” لحسين الديك في الطليعة ومشتركو قناته تخطوا المليون

خاص – “الكلمة نيوز” – إعداد غارو صليبيان

حسين الديك وإسمه بالولادة حسين هرمز هو فنان سوري في رصيده أكثر من 25 أغنية، منها عشر أغانٍ مصوّرة على طريقة الفيديو كليب. أحيا الديك جولات فنية في العديد من المهرجانات العربية، منها مهرجان الفحيص في الأردن ومهرجان قرطاج في تونس ومهرجان موازين في المغرب وغيرها، الى غنائه في معظم الدول العربية  في سوريا ولبنان والخليج، إضافة إلى جولات أجنبية في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

بدأ بمسيرته الفنية في سوريا، بأغنيته الفردية الأولى “ناطر بنت المدرسة”،وهو يتحدّر من عائلة فنية كبيرة، اذ انه شقيق الفنان علي الديك والفنان عمار الديك كما ان شقيقه التوأم هو الملحن حسن الديك والذي يدير أعماله الفنية. تعاون مع المخرجة هيفا الفقيه في فيديو كليب أغنية “أنا الملك” وهي من أشهر أغانيه. وفي حفل توزيع جوائز الأغنية العربية، حصل بأغنيته “محلاك” على جائزة الأغنية العربية الأكثر استماعا.

شهد العام 2021 نجاحا كبيرا لا سيما مع أغنية “سو اسوا”، والجدير ذكره أنه وبعد النجاحات الكبيرة التي حققها  على كل المستويات، إنجاز جديد أضيف إلى سلسلة إنجازاته وهو تخطي قناته عبر اليوتيوب عتبة المليون مشترك. واللافت أن القناة وعلى الرغم من جائحة كورونا التي منعت الفنانين من الإصدارات دورياً، كانت تضم يومياً أعداداً ضخمة من المشتركين الذين يحبون النجم ويتابعون كل أعماله الفنية.

ولائحة التوب 20  هذا الأسبوع تتضمن أغنيتين جديدتين الأولى لشيراز وأغنيتها “كاتيوشا” بإعادة توزيع للأغنية الروسية والأوكرانية “كازاتشوك” أما الأغنية الثانية فهي بعنوان “أبرا كدابرا” للفنانين الجزائريين فوفا تورينو ودجليل باليرمو.

توب 20 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع التاسع والأربعين -2021

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
مهمة حسين الديك 1 5
Love Nwantiti (ريميكس شمال أفريقيا) سي كاي مع إلغراند طوطو 2 2
Puppet فوزية 3 6
أنا بلطي 4 8
بريء عصام النجار 5 4
يا دنيا كرافاطا مع ريم 6 7
شكد حلو أصيل هميم 7 1
يولي لامان دجليل باليرمو مع بعزيز 8 3
لساتني جنبي الأخرس 9 14
يا شباب يا بنات كارول سماحة 10 11
ما يستهلني حاتم عمور 11 16
وقتي يجري سنفرة 12 15
اليتيم تراب كينغ ومحمد بن شنات 13 7
درس حياتي نبيل 14 20
قدّام الكل حسام السيلاوي 15 17
إنت إختياري إيهاب توفيق 16 18
كاتيوشا شيراز 17 *
إيبيزا بلال وهيب 18 9
جو البنات محمد رمضان، ريدوان ونعمان بلعياشي 19 13
أبرا  كدابرا فوفا تورينو ودجليل باليرمو 20 *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى