أخبار لبنان

عون يتابع مع كوبيش مسار مفاوضات ترسيم الحدود ويبحث مع صحناوي إعادة إعمار المناطق متضررة

عرض  رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا مع المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش، الاوضاع العامة ومسار المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، في ضوء مداولات الاجتماع الذي عقد يوم الاربعاء الماضي في مقر القوات الدولية العاملة في الجنوب في الناقورة. وتطرق البحث ايضا الى التقرير الدوري الذي يعتزم كوبيش تقديمه الى مجلس الامن حول تطبيق القرار 1701. كذلك تمت متابعة تطورات ملف تشكيل الحكومة الجديدة، ومسألة العقوبات الاميركية التي فرضت على عدد من السياسيين اللبنانيين.

وخلال الاجتماع، الذي حضره عن الجانب الاممي الى كوبيش، مسؤولة الوحدة السياسية ساسكيا رامينغ ولينا القدوة، وعن الجانب اللبناني الوزير السابق سليم جريصاتي، والمدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير والمستشار اسامة خشاب. قدم الرئيس عون التعازي بجنود قوات حفظ السلام في سيناء الذين قضوا في تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقلهم نتيجة عطل تقني.

صحناوي: واجرى الرئيس عون مع النائب نقولا صحناوي جولة افق تناولت التطورات الداخلية الراهنة ومسألة إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة انفجار المرفأ وعملية توزيع التعويضات على المتضررين.

وأوضح صحناوي بعد اللقاء ان “الرئيس عون يعمل على تأمين مبلغ 150 مليار ليرة إضافة الى مبلغ المئة مليار ليرة الذي امنه سابقا، لتسهيل عملية عودة المتضررين الى منازلهم بسرعة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى