أخبار لبنان

في لبنان: مسافرون يحملون نتائج PCR مزورة!

أشارت “الأخبار” الى ان ألف و400 إصابة هو الفارق في عداد الإصابات بفيروس كورونا بين ليلةٍ وضحاها.

وفي أسباب هذه القفزة، ثمة تفسيران يوردهما المعنيون. الأول هو الارتفاع «المفاجئ» في أعداد الإصابات خلال اليومين الماضيين بسبب «ازدياد المقبلين على إجراء فحوص البي سي آر لقضاء ليلة رأس السنة»! والثاني يتعلق بمتحور «أوميكرون» الذي دخل البلاد قبل ثلاثة أسابيع تقريباً، إذ سبق هذا الأخير في انتشاره المتحور البريطاني «ألفا».

وفي هذا الإطار، يشير المسؤول في مختبر «كوفيد» في الجامعة اللبنانية، الدكتور فادي عبد الساتر، إلى أن 60% من الفحوص الإيجابية التي أجريت في مختبري مستشفيي «بهمن» و«الرسول الأعظم» تعود إلى المتحور «أوميكرون»، ما يعني أن «التفشي المحلي في أوجه»، وللتدليل على ذلك «تكفي العودة إلى ما يجري في بريطانيا وفرنسا بالنسبة لسرعة انتشار أوميكرون».

الأسوأ من ذلك كله، هو ما يجري في مطار بيروت الدولي، إذ أشار عبد الساتر إلى «دخول عدد كبير من المسافرين يحملون نتائج بي سي آر مزورة»، إذ إن معظم من يحملون تلك الفحوص جاءت نتائجهم إيجابية خلال 48 ساعة، ما يطرح علامات استفهام حول النتائج التي يحملونها. ولذلك، فإن وزارة الصحة العامة مدعوة لإجراء التحقيقات اللازمة ومراقبة نتائج بعض الرحلات الآتية من بعض الأماكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى