أخبار لبنان

حشود في بيت الوسط.. الحريري لمناصريه: هذا البيت لن يقفل سمعتكم فاسمعوني غدا

توافدت حشود مؤيّدة لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري، من عدّة مناطق الى محيط بيت الوسط، رغم الطقس العاصف والممطر، لثنيه عن قراره بعدم خوض الانتخابات النيابية المقبلة، رافعين صور الحريري ورايات “تيار المستقبل”، وسط إطلاق هتافات التأييد منها “يا الشيخ سعد يا ما حدا” و”الحريري بعد الله”.

ولاقى الرئيس الحريري الحشود التي تجمعت عند مداخل “بيت الوسط” آتية من عكار، بمشاركة عدد من نواب المنطقة وشخصيات، للتعبير عن رفضها لإمكانية عزوفه عن المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة وتأييدها لنهجه السياسي، وطالبته بإلحاح بالاستمرار في خوض الانتخابات.

وتوجه إلى الحشود: “القلب على الشمال، وكلكن بالقلب. أنا أعلم أن هذه الأيام صعبة، ولكن هذا البيت سيبقى مفتوحا لكم ولجميع اللبنانيين. رفيق الحريري لم يستشهد لكي نغلق بيتنا، وأنا أفديكم بالروح والدم. أشكركم على مشاعركم وعلى مجيئكم ووجودكم هنا، وأنا اليوم سمعتكم وأريد منكم أن تستمعوا إلي غدا، لأني سأعود وأؤكد لكم أن هذا البيت لن يغلق”.

من عكار:

وكان توجه عدد كبير من مناصري تيار “المستقبل” في عكار بمواكب سيارة ضمّت حافلات كبيرة وصغيرة وسيارات، حاملة لمكبرات الصوت، تبثّ الأغاني الوطنية وتلك الخاصة بـ”المستقبل”، من مختلف القرى والبلدات العكارية إلى بيروت، للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الرئيس سعد الحريري.
ورفع المشاركون صوراً للحريري وأعلام تيار “المستقبل” مردّدين الهتافات المؤيدة لـ”المستقبل” والحريري ويطالبونه بخوض الانتخابات النيابية.

من صيدا:

كذلك، شهدت مدينة صيدا تجمعا لمناصري الحريري ومؤيدين ومحبين لتيار المستقبل مقابل سنتر المقاصد، استعدادا للنزول الى بيت الوسط، للتأكيد ان “لا بديل عنه وعن الحريرية السياسية في المعادلة الوطنية، وخصوصا بعد ما تم تداوله في الاعلام عن قرار عزوفه عن المشاركة وتيار المستقبل في الانتخابات النيابية المقبلة”. فانطلقت حافلتان وعدد من السيارات للمشاركة في التحرك.

واعتبر المنسق العام للمستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو الذي توجه الى بيت الوسط مع وفد من التيار ان “الحركة الشعبية باتجاه بيت الوسط هي حركة عفوية تعبر عن ارادة القاعدة الشعبية السنية لزعيمها وممثلها على الساحة الوطنية الرئيس سعد الحريري وللتأكيد على القيمة الوطنية له، والذي أثبت برغم كل الصعوبات والتحديات انه الرقم الصعب ضمن موزاييك السياسة اللبنانية، وان لا غنى عن سعد الحريري ضمانة أمن واستقرار الوطن”.

تجمع في البقاع:

وبقاعا، نظّم مناصرو تيار “المستقبل” تجمّعاً أمام منسقية البقاع للاعتراض والتصدي لقرار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بالعزوف عن المشاركة في الانتخابات النيابية.

وألقى منسق تيار “المستقبل” في البقاع الأوسط سعيد ياسين كلمة قال فيها: “جئنا لنتحدى الظروف والطقس القاسي للتحرك باتجاه بيروت وعلى الطرقات”، وأضاف: “دولة الرئيس بغضّ النظر عن كل الظروف والمعطيات التي لديك، القرار الذي اتخذته أو ستتخذه خاطئ. قرار ترك الساحة خاطئ. قرارك بالعزوف غير موفّق. أنت قدّرت الظروف واتخذت القرار الذي تعتبره صحيحاً والناس قدّرت الظروف وبرأيها أنّ قرارك انت ومستشارينك خاطئ”.

وتابع: “هيدي الناس يا دولة الرئيس مش رح تترك، رح بتكمّل. عا دعسات رفيق الحريري رح بتكمّل. حفاظاً على لبنان وعروبة لبنان رح بتكمّل”.

كما قال: “كلمة من القلب للمملكة العربيّة السعوديّة، ولخادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمّد بن سلمان: اللبنانيّون العرب منكم وأنتم منهم..  شئنا أم أبينا، وشئتم أم أبيتم. وتبقى مكّة قبلتنا الدينيّة، والرياض قبلتنا السياسيّة. رغم أنف الحاقدين. وعلى بركة الله نقول: نحن جمهور رفيق الحريري لبنان وطننا والعروبة هويّتنا، ولن نرضى غيرها هويّة لهذا البلد مهما كلّف الثمن”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى