أخبار كندا

زيادة أسعار STM هذا الشهر

ستشهد ال  STM هذا الشهر زيادة في أسعار ها بحيث من الممكن أن تصل تكلفة التذاكر الآن إلى 5.25 دولار. اعتبارًا من 1 يوليو 2022، بعد ان غيّرت ال Société de Transportation de Montréal (STM) نظام الأجرة الخاص بها، مما زاد تكلفة التذاكر بنسبة 2٪ .

وتم الإعلان عن الأخبار المتعلقة بزيادة الأسعار في أبريل ويتم تنفيذها كجزء من شبكة exo. والتي تشمل Réseau Express métropolitain (REM) و Réseau de transport de Longueuil (RTL) و Société de transport de Laval ( STL) و Société de Transport de Montréal (STM).

لكن ستظل إعادة تصميم أجرة النقل تسمح للأشخاص بشراء تذاكر فردية ذهاب وإياب مقابل 3.50 دولارًا و 6.50 دولارات على التوالي. ومع ذلك، فإن إدخال خيار تذكرة “جميع الأوضاع” سيجعل مستخدمي STM يدفعون أكثر من ذي قبل.
حيث سيتمكن مستخدمو الترانزيت الآن من السفر عبر المترو والقطار من منطقة إلى أخرى دون الحاجة إلى شراء تذاكر منفصلة. في هذه الحالة، إذا كنت بحاجة إلى ركوب حافلة ومترو ثم قطار، فيمكنك القيام بكل ذلك دون دفع ثمن تذاكر متعددة.
حاليًا، سيتم تقسيم منطقة مونتريال الكبرى إلى أربع مناطق مختلفة: A و B و C و D.

  • المنطقة أ: منطقة مونتريال الكبرى.
  • المنطقة ب: لونجويل ولافال.
  • المنطقة ج: الضاحية الشمالية والجنوبية.
  • المنطقة د: خارج الإقليم.

للسفر من Laval أو Longueuil إلى مونتريال باستخدام تذكرة “جميع الأوضاع A و B”. ستدفع الآن 5.25 دولارات للرحلة ذات الاتجاه الواحد. أي 1.75 دولارًا إضافيًا أو 10 دولارات للرحلة ذهابًا وإيابًا. والتي أصبحت الآن 4 دولارات أخرى.
كما ستسمح لك هذه التذكرة أيضًا بالسفر بالمترو والحافلة، والذي كان ممكنًا في السابق فقط بتذكرة واحدة. في حين أن إعادة الهيكلة رائعة لمستخدمي الترانزيت الذين يحتاجون إلى المترو والقطار. إلا أنها ستكلف بالتأكيد أولئك الذين يحتاجون فقط إلى السفر بالمترو أكثر.

حيث ستزيد التصاريح الشهرية والطلابية على مدار 24 ساعة في مونتريال للمنطقة أ ببضعة دولارات أيضًا. حيث ستكلف تذكرة اليوم الواحد الآن 11 دولارًا بدلاً من 10 دولارات.
بالنسبة إلى البطاقة الشهرية، سيتعين عليك دفع 94 دولارًا بدلاً من 90.50 دولارًا. كما ستظل STM تقدم أجرة “الطالب الخاص” لمدة أربعة أشهر مقابل 220 دولارًا. والتي كانت تكلف سابقًا 212 دولارًا.

بينما ارتفعت أسعار النقل، لا يزال بإمكانك الاستفادة من أحدث مبادرة STM في مونتريال. والتي تمنح مستخدمي الترانزيت وصولاً مجانيًا إلى سبع محطات مترو مختلفة عبر الخطوط الخضراء والبرتقالية في عطلات نهاية الأسبوع من 24 يونيو إلى 25 سبتمبر 2022

في الواقع محطات المترو التي يمكنك الوصول إليها مجانًا هي Saint-Laurent و Place-des-Arts و McGill و Peel و Champ-de-Mars و Place-d’Armes و Berri-UQAM.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى