أخبار كندا

تسجيل عدد جديد من اصابات جدري القرود في كيبيك

تقترب كيبيك من تسجيل 300 حالة ، ب.

أعلنت وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية (MSSS)  خلال مشاركتها التحديث الأسبوعي لعدد الإصابات وتطور الوباء، وعلى حسابها على تويتر،أنَّه تم الابلاغ “في 11 تموز/يوليو في كيبيك،  عن 284 حالة من جدري القردة -أي  بزيادة أكثر من ثلاثين إصابة في الأيام الخمسة الماضية -وتم إعطاء 10،832 جرعة من اللقاح منذ 27 أيار/مايو”.

ومنذ منتصف حزيران/يونيو، لم يعد التطعيم ضد جدري القردة في كيبيك مقتصرا على مونتريال، لكن في عدة مناطق. وقائمة مراكز التطعيم متاحة أيضا على الموقع الشبكي لحكومة كيبيك وعلى بوابة كليك سانتيه.

وبات اللقاح متاحا لأيّ شخص كان على اتصال جلدي مع شخص مصاب في الأيام الـ 14 الماضية والرجال الذين كانوا على اتصال جنسي مع اثنين أو أكثر من الشركاء الذكور في الأسبوعين الماضيين.

وكان كبير المسؤولين الطبيين في الصحة في أونتاريو، الدكتور كيران مور، قد قال إن المقاطعة لا تشهد نموا سريعا في حالات جدري القردة، ويبدو أن استراتيجية التطعيم الخاصة بها تعمل. ومع ذلك، قال إن جدري القرود من المرجح أن يكون موجودا “لعدة أشهر جدا” بسبب فترة حضانته الطويلة التي تصل إلى 21 يوما.

وفي أواخر يونيو/حزيران، أشارت الدكتورة تيريزا تام، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا، بالفعل إلى أن المفاوضات جارية للحصول على المزيد من لقاحات جدري القرود للحد من تفشي المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد كررت الإعراب عن قلقها إزاء تفشي جدري القرود وأعلنت أن لجنة الطوارئ ستجتمع في موعد أقصاه الأسبوع الذي يبدأ في 18 تموز/ يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى