أخبار كندا

في عطلة عيد الشكر.. ما هي المراكز المفتوحة وماذا عن المغلقة؟

في مونتريال كما مدينة كيبيك، سيتم إغلاق مراكز الخدمة والمكاتب الإدارية البلدية يوم الاثنين المقبل بمناسبة عيد الشكر.وبينما سيتم في مدينة كيبيك إغلاق مركز التواصل مع المواطنين (311)، سيظل في مونتريال سيظل مفتوحا ضمن ساعات مخفضة. وسيتم الحفاظ على خدمات الطوارئ الأساسية في كل مكان، ليلا ونهارا.

ومع ذلك، فإن مكاتب البريد الكندية وسائقي التوصيل سيأخذون يوم الاثنين عطلة. كما سيتم إغلاق العديد من المكاتب التي تديرها حكومة المقاطعة أو الحكومة الفيدرالية.

نظرا لأنه يسمح للشركات بفتح أبوابها دون قيود في عيد الشكر، فإن معظم محلات البقالة ستبقى مفتوحة وتحافظ على ساعات عملها العادية، وكذلك المتاجر والصيدليات. كما ستبقي العديد من مراكز التسوق وشركات البيع بالتجزئة أبوابها مفتوحة في هذه العطلة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن فروع البنوك والاتحاد الائتماني ستغلق أبوابها.

وقد يتم يوم الإثنين إيقاف عمليات جمع النفايات في مناطق قليلة من المقاطعة، لكنه سيستمر في كل مكان تقريبا. في مونتريال سيتم تأجيل جمع النفايات الخضراء فقط من شمال مونتريال إلى اليوم التالي، بينما في مدينة كيبيك سيتم الحفاظ على جميع هذه الأعمال، إلا أن المراكز البيئية ستبقى مفتوحة في مونتريال ومدينة كيبيك.

وحول الأنشطة الثقافية يوم الاثنين فسيتم إغلاق معظم المكتبات في المقاطعة، بما في ذلك المكتبة الكبرى في مونتريال لكن عيد الشكر لن يحرمك تماما من الأنشطة الثقافية، لأن دور السينما والعديد من المتاحف ستظل مفتوحة.

وستفتح مرافق مونتريال الفضائية من أجل الحياة، وهي بيودوم والحشرات والمحيط الحيوي والحديقة النباتية والقبة السماوية. وسيتم إغلاق متحف مونتريال للفنون الجميلة ومتحف الفن المعاصر في مونتريال، في حين سيبقى بوانت كاليير (مونتريال) ومتحف الحضارة (كيبيك) مفتوحين.

وسيتم الحفاظ على خدمات الحافلات والمترو التابعة لشركة النقل في مونتريال (STM)، مع جدول العطلات “المعدل”  ووفقا لـ STM. في مدينة كيبيك، ستعمل الحافلات وفقا لجدول يوم السبت.

وينطبق الشيء نفسه على ضواحي مونتريال. في لافال ولونغوي، سيتم تقديم خدمات النقل العام وفقا لجدول يوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى