أخبار كندا

ترودو يدعو القادة في كندا إلى اتخاذ موقف موحد والسبب؟

دعا رئيس الوزراء جاستن ترودو ،القادة السياسيين، إلى اتخاذ موقف موحد ضد تهديدات العنف والترهيب التي تطال النواب والوزراء وذلك بعد أيام من تعرّض وزيرة المالية في البرتا كريستيا فريلاند للشتائم والصراخ من  من قبل رجل اتهمها بالخيانة.

ويُظهر مقطع فيديو تم تداوله على الإنترنت خلال عطلة نهاية الأسبوع الوزيرة المالية كريستيا فريلاند في اثناء وصولها إلى قاعة المدينة في غراند بريري ، ألتا ،واقتراب الرجل منها اثناء دخولها وبدء الصراخ عليها وشتمها.

وتناول ترودو الحادث خلال إعلان في أوتاوا بشأن تمويل خطة عمل لدعم مجتمعات LGBTQ2S  حيث قال “إن ما واجهته فريلاند ليس منعزلاً ،مؤكدا ان  التهديدات والعنف والترهيب من أي نوع هي دائمًا غير مقبولة وهذا النوع من السلوك الجبان يهدد ويقوض ديمقراطيتنا وقيمنا وانفتاحنا واحترامنا الذي بنيت عليه كندا”.

ووصف ترودو المواجهة بأنها “رد فعل عنيف” لطالما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي ولسنوات عديدة ، حيث تتجدد في كل مرة تتحدث فيها امرأة على وسائل التواصل الاجتماعي ، تصبح عرضة للمضايقات. ”

ودفع الحادث السياسيين الحاليين والسابقين الى التنديد بالحادث والتحدث علانية ضد المضايقات التي تتعرض لها الشخصيات العامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى