أخبار كندا

العواصف تشرد وتقتل الناس في برِتِش كولومبيا

بلغ مستوى الأمطار المنهمرة في بعض مناطق برِتِش كولومبيا يومَ الأحد 20 سنتيمتراً تقريباً، أي ما يعادل كمية الأمطار التي تهطل عادة في شهر كامل،الامر الذي تسبب بالكثير من الفيضانات والتي أدت بدورها الى فقدان اشخاص بفعل استمرار انجراف الوحول والاتربة ويقوم فريق متخصص من عمال البحث والإنقاذ للبحث عنهم .

وكانت الشرطة الكندية (RCMP)  قد عثرت على جثة امرأةٍ غارقة في الوحول المنزلقة، بعد تفتيشها قسماً من خط “Highway 99” السريع يومَ الإثنين، وهي من منطقة “لُووِر ماينلاند” (Lower Mainland). ويعمل “مكتب المحققين الشرعيين في برتش كولومبيا” (BC Coroners Service) على تحديد سبب موتها.

ومع اشتداد الأحوال الجوية ليلَ الإثنين، اضطرت فرق البحث والإنقاذ إلى تعليق أعمالها، لكن فريق “بَمبِرتن” (Pemberton Search and Rescue) استأنف عمله الثلاثاء للبحث عن مفقودَين أُبلِغ عنهما، كما عن غيرهما من أصحاب السيارات الغارقة في الوحول المنزلقة على الخط السريع.

وفيما تمكَّن البعض من الخروج من سياراتهم، لجأ عمال الإنقاذ إلى استخدام المعدات الثقيلة والكلاب المدرَّبة، أو حتى الحفر بأيديهم للبحث عن السيارات الغارقة، خصوصاً في محيط شارع “Duffy Lake Road” الواقع بين قرية بَمبِرتن (Pemberton) ومحلة ليلووِت (Lillooet). وقد طلبت الشرطة الكندية إبلاغَ ملحقَيها في بَمبرتن وليلووِت بشأن أي مفقود.

أما صباح اليوم الأربعاء فأعلن المعنيون أن خط “Highway 99” السريع قد أُعيدَ فتحه كاملاً.

وعلق وزير النقل والبُنى التحتية في المقاطعة روب فلَمِنغ (Rob Fleming) على ما يجري بالقول “العاصفة هي الأسوأ منذ قرن من الزمن”، مضيفاً أن المعنيين يعملون على الاستفادة من كل الموارد المُتاحة لفتح الطرقات وتشغيل سلسلة العرض في المقاطعة من جديد.

وتأتي هذه الفيضانات والوحول المنزلقة بعد أقل من ستة أشهر من الحرائق الهائلة التي ضربت المقاطعة ولم تخمد سريعاً.

الأضرار التجارية

وتسببت الفيضانات والوحول المنزلقة  بقطع كل السكك المتصلة بمرفأ فانكوفر، أضخم المرافئ الكندية، وفقاً لإعلان متحدث بِاسم المرفأ الثلاثاء.

وينقل المرفأ يومياً حمولةً بقيمة 550 مليون دولار كندي من السيارات والبضائع الأساسية.. وقد أعاقت الفيضانات نقلَ أغلب الكميات المتوفرة من القمح والكانولا من كندا بسبب إغلاق السكك الحديدية.

كما اضطرت شركة “أنبرِدج” (Enbridge) للطاقة إلى التوقف عن العمل في محيط قسمٍ من أنبوب الغاز الطبيعي في برِتِش كولومبيا احترازاً من المخاطر. وأوقِف العمل بأنبوب “ترانس ماونتن” (Trans Mountain) الذي ينقل ما يصل إلى 300,000 برميل من النفط الخام يومياً من آلبِرتا إلى المنطقة الساحلية المطلة على المحيط الهادئ (Pacific Coast).

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى