منوّعات

السكرتير الخاص السابق لويليام: كيت ميدلتون تتولّى «توجيه العائلة»

وصف السكرتير الخاص السابق لولي عهد بريطانيا الأمير ويليام، زوجته كيت ميدلتون بأنها «الأم الحاكمة»، وقال إنها تقوم بـ«توجيه العائلة»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وأضاف جيمي لوثر-بينكرتون، الذي كان السكرتير الخاص للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، والأمير هاري من 2005 إلى 2013، أنه يعتقد أن كيت ستحمل لقب أميرة ويلز «بتواضع ». وتابع: «هي (أم حاكمة)… ليس بمعنى امرأة كبيرة في السن، لكنها توجه الأسرة وتنصح ويليام عندما يريد ذلك».

كما أخبرت مصادر القصر أن كيت «تقدر التاريخ المرتبط» بدور أميرة ويلز، الذي شغلته آخر مرة والدة ويليام-الراحلة ديانا، لكنها «تريد بشكل مفهوم أن تتطلع إلى المستقبل وهي تخلق طريقها الخاص».

وأضاف لوثر-بينكرتون: «ستفعل ذلك بتواضع ومن خلال الاعتراف بالماضي لكن بطريقتها الخاصة».

وحصل ويليام وكيت على لقبيهما الجديدين (أمير وأميرة ويلز) بعد أيام من وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتولي الملك تشارلز الثالث العرش. وكانا معروفين سابقًا باسم دوق ودوقة كامبريدج. كما تولت زوجة الملك، كاميلا باركر بولز دور الملكة القرينة.
وأعلن قصر باكنغهام في وقت سابق من هذا الأسبوع أن كاميلا ستتوج إلى جانب الملك في حفل تتويجه السبت 6 مايو (أيار) 2023.

وجاء في بيان من القصر: «يسر قصر باكنغهام أن يعلن عن تتويج جلالة الملك يوم السبت 6 مايو 2023». سيقام حفل التتويج في وستمنستر أبي، لندن، وسيرأسه رئيس أساقفة كانتربري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى