أخبار كندا

Loblaws تعلن عن تجميد أسعارها حتى آخر السنة والسبب؟

قررت شركة Loblaws ، التي تدير ايضا محلات  Maxi و Provigo ، تجميد أسعار جميع منتجاتها التجارية البالغ عددها 1500 علامة تجارية دون تسمية ( No Name )في جميع أنحاء كندا حتى 31 كانون الأول/يناير 2023 في خطوة هي الأولى من نوعها للشركة، التي لديها 200 متجر بقالة في كيبيك.

كما سيستفيد المستهلكون في كيبيك الذين يترددون على متاجر Pharmaprix البالغ عددها 180 متجرا في المقاطعة من تجميد الأسعار هذا نظرا لأن المنتجات التي تباع في العبوة الصفراء التقليدية متوفرة أيضا.

ومن المقرر أن يدخل التجميد حيّز التنفيذ اليوم الاثنين، حيث سيلاحظ المستهلكون لافتات مكتوب عليها  “تجميد الأسعار للتعويض عن التضخم”، والتي سيتم تثبيتها في جميع أنحاء المتجر في الأيام المقبلة.

وفي بيان صدر عن رئيس Loblaw جالين جي ويستون تم التأكيد على أن هذه الخطوة “هي محاولة لمساعدة المستهلكين على الهروب من دوامة التضخم، قررنا تركيز جهودنا على ما يمكننا التحكم فيه”.

وأضاف البيان “بشكل عام ، فإن سعر منتجات No Name أقل بنسبة 25٪ بالفعل من العلامات التجارية المماثلة ، والتي إلى جانب تجميد أسعارنا يمكن أن تحدث فرقا حقيقيا ليس فقط في فاتورة البقالة الخاصة بالمستهلكين، ولكن أيضا في راحة بالهم.” واضاف “ارتفع متوسط سعر السلة الغذائية بنحو 10٪ في عام 2021 … أو حتى ما يقرب من 15٪ مقارنة بما كان عليه الحال قبل عامين» ،كما ذكر البيان.

ووفقا لاستطلاع للرأي أجرته شركة أنجوس ريد في أغسطس/آب، شعر 78 في المائة من الكنديين بأن محلات السوبر ماركت تستخدم التضخم كذريعة لرفع الأسعار. ومع ذلك ، استخدم السيد ويستون هذه الرسالة للزبائن للتأكيد على حقيقة أنه لا يملك سوى القليل من السيطرة على الأسعار المرتفعة. وقال: “الأمر الأكثر إحباطا هو أن هذا الوضع خارج عن سيطرتنا إلى حد كبير”، في إشارة إلى الموردين الذين يفرضون أسعارا عالية على محلات السوبر ماركت.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى