أخبار كندا

سحب المزيد من العلامات التجارية من الاسواق الكندية والسالمونيلا هي السبب

أصدرت وكالة فحص الأغذية الكندية (CFIA) قرارا بسحب العلامة التجارية “Unreal” للشوكولا الداكنة وجوز الهند من جميع انحاء كندا، بسبب احتمال تلوثها بالسالمونيلا.

وتم عرض العنصر المسترجع (الشوكولا) للبيع في بريتش كولومبيا وألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا وأونتاريو وكيبيك ونيو برونزويك ونوفاسكوشا ونيوفاوندلاند ولابرادور. وفي نفس الصدد، كانت قد قالت وزارة الصحة الكندية في بيان أصدرته يوم الجمعة: “الطعام الملوث بالسالمونيلا قد لا يبدو فاسدًا أو يمكن شم رائحته، لكنه قد يجعلك مريضًا، فالأطفال الصغار والنساء الحوامل وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة قد يصابون بعدوى خطيرة وأحيانًا مميتة”.

كذلك، تشمل الأعراض الأخرى للسالمونيلا الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات المعدة والإسهال. ايضا، يمكن أن تشمل المضاعفات طويلة المدى التهاب المفاصل الحاد.

وبالاضافة الى ذلك، تم سحب أكثر من 1.5 مليون من منتجات الشعر، بسبب الكشف عن المواد الكيميائية التي يمكن ان تكون مسببة للسرطان. وبالعودة الى منتج الشوكولا “Unreal” ، فلم يتم توثيق أي ردود فعل سلبية معروفة الى الآن. ووفقًا لـ CFIA، فانه يتم إجراء تحقيق عام حول سلامة الأغذية حاليا، وقد يؤدي ذلك إلى سحب المزيد من العناصر والعلامات التجارية من الاسواق في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى