أخبار كندا

سحب منتجات The Laundress من الاسواق الكندية

اشارت هيئة الصحة الكندية الى سحب منتجات المنظفات الفاخرة The Laundress ومنتجات التنظيف المنزلية، من الاسواق الكندية بسبب احتمال خطر التعرض للبكتيريا اثر اصابة 11 شخصًا بهذه العدوى.

وحذرت وكالة الصحة الوطنية المستهلكين بضرورة التوقف وعلى الفور عن استخدام المنتج الذي تم استرجاعه والاتصال بشركة The Laundress للحصول على تعويض”.

كما قد تحتوي المنتجات المذكورة على بكتيريا، بما في ذلك Burkholderia cepacia، والذي وفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، هو مجموعة من البكتيريا الموجودة بشكل شائع في التربة والمياه وغالبًا ما تكون مقاومة للمضادات الحيوية الشائعة والتي يمكنها أن تسبب التهابات الجهاز التنفسي الحادة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من التليف الكيسي.

وقد تحتوي المنتجات أيضًا على مجموعة متنوعة من Pseudomonas، وهو نوع آخر من البكتيريا يشيع وجوده في التربة والمياه. ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن Pseudomonas aeruginosa، يمكن أن تنتشر في أماكن الرعاية الصحية من خلال التعرض للمياه أو التربة الملوثة، وكذلك من شخص لآخر من خلال الأيدي والمعدات والأسطح الملوثة.

كذلك، قالت وزارة الصحة الكندية: “الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، وأمراض الرئة الأساسية الذين يتعرضون للبكتيريا يواجهون خطر الإصابة بعدوى خطيرة قد تتطلب علاجًا طبيًا. يمكن للبكتيريا أن تدخل الجسم إذا استنشقت، أو من خلال العينين أو شقوق في الجلد. وعادة لا يتأثر الأشخاص الذين يتمتعون بجهاز مناعي صحي بالبكتيريا”.

وقالت وزارة الصحة الكندية ان The Laundress على علم بما لا يقل عن 11 مستهلكًا أبلغوا عن إصابات Pseudomonas وتحقق فيما إذا كان هناك أي صلة بالأمراض المبلغ عنها والمنتجات التي تم استرجاعها، حيث تم بيع ما يقرب من 230.000 منتج في كندا و 8.000.000 منتج آخر في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى