جاليات

عبد الحق ساري رئيسا لبلدية شمال مونتريال بالانابة اعتبارا من اول الشهر القادم

عينت بلدية شمال مونتريال عضو مجلسها عبد الحق ساري رئيسا لها بالانابة ابتداء من الاول من كانون الثاني – يناير ولغاية 30 من ايلول – سبتمبر 2023 ، ليحل محل الرئيسة الحالية كريستين بلاك ، الذي كان عليها التغيب بسبب حملها. ومع ذلك ، استمرت في تولي مهامها كرئيسة للبلدية حتى بدء إجازة الأمومة المقررة في الاول من شهر شباط – فبراير المقبل.

وقالت كريستين بلاك: “أتقدم بخالص الشكر لعبد الحق ساري لتوليه منصب رئيس البلدية بالانابة خلال هذه الفترة التي تزامنت مع قدوم طفلي الثاني”. واضافت بلاك ” لدي ثقة كبيرة بهذا الرجل المتمرس الملتزم بخدمة سكان مونتريال الشمالية بقدر ما أنا. أعلم أيضًا أنه يمكنني الاعتماد على زملائي شانتال وفيليپ وجان مارك لدعمه في غيابي ، لأننا نشكل فريقًا موحدًا مستعدًا دائمًا لتقديم يد المساعدة “.

ويشير قانون البلدية انه “يمتلك الرئيس بالانابة سلطات عمدة البلدية ويمارسها عندما تغيب الرئيسة أو تُمنع من أداء واجبات مكتبها”.

تجدر الاشارة الى ان عبد الحق ساري من اصول مغربية وله باع طويل في خدمة المدينة وفي متابعة قضاياها وهي التي اختارته للمرة الثانية لتمثيلها في مجلس بلديتها.

وهو أيضاً الناطق باسم المعارضة في مجلس بلدية شمال مونتريال وهو أيضا نائب رئيس اللجنة المعنية بالأمن العام فيها، وكان الرئيس السابق لمنظمة Le Soleil des orphelins، وهي منظمة تساعد الأيتام في أفريقيا وكندا..

نبارك لصديق الجالية عبد الحق ساري هذا المنصب على أمل ان يكون رئيسا اصيلا في المستقبل. مبروك يا عمدة .

المصدر صدى المشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى