أخبار كندا

سحب العديد من المنتجات الغذائية من الاسواق

أصدرت الصحة الكندية بانها المتعلق بسحب عدد من المنتجات الغذائية الشهر الماضي، ويشمل ذلك الشوكولاتة التي تحتوي على مسببات الحساسية وقطع الدجاج الخالية من الغلوتين والتي تحتوي على قطع من المطاط.

وجدر الإشارة إلى سحب أكثر من 5 منتجات غذائية في الأسابيع القليلة الماضية بسبب وجود الحليب – وتحديداً لأن الملصق لا يحذر من احتوائه على الحليب، مثل الشوكولاتة وحبوب القهوة بالشوكولاتة ومسحوق البروتين بنكهة الشوكولاتة وسندويشات الإفطار النباتية وغيرها من المواد الغذائة.

وتم سحب Dark Cacao Almond Bark من Olivia & Leo Gourmet Treats و Chocolate Lab’s Chocolate Coffee Beans لأن الملصق لا يحذر من احتوائها على الحليب. مع العلم أنه تم بيع كلاهما في ألبرتا وعبر الإنترنت.

كما أصدرت الصحة الكندية أمراً يخص سحب بعض شطائر الإفطار والبوريتو النباتية التي تحمل علامة Alpha Foods، والبروتين النباتي بنكهة الشوكولاتة من علامة Power Life التجارية لأن الملصق لا يحذر من احتوائه على الحليب أيضاً.

يُذكر أن عدم الإعلان عن وجود الحليب على الملصق يمكن أن يؤدي إلى تفاعلات تحسسية إذا كان الشخص الذي يستهلك المنتج يعاني من حساسية اللاكتوز.

وفي الوقت نفسه، تم سحب نوعين من الشطائر من علامة Circles & Squares التجارية لأن الملصق لا يحذر من احتوائه على البيض. مع العلم أنه تمّ بيعها في أونتاريو وهي مرتبطة بحدوث حادثة رد فعل تحسسي في هذا الوقت ، وفقاً للصحة الكندية.

• السالمونيلا والمعادن والمطاط

وتجدر الإشارة إلى أن بعض عمليات السحب الأخيرة كانت مدفوعة بمخاوف غير عادية أكثر من كونها مضللة، حيث تم سحب لحوم Finocchiona Salami Sweet Fennel بسبب احتمال تلوثها بالسالمونيلا.

مع العلم أنه بيع المنتجات في بريتيش كولومبيا وألبرتا ومانيتوبا وأونتاريو.

ويمكن أن يسبب الطعام الملوث بالسالمونيلا التهابات خطيرة ومميتة في بعض الأحيان، وتشمل أعراض الإصابة الغثيان والقيء والإسهال وتقلصات في البطن.

كما تم سحب جبن Gorgonzola Dolce من علامة Igor التجارية بسبب التلوث المحتمل ببكتيريا أكثر فتكاً، وهي الليستريا. مع العلم أنه تم بيع هذا المنتج في بريتيش كولومبيا وأونتاريو وكيبيك في 16 ديسمبر/كانون الأول

وأصدرت الصحة الكندية أيضاً أمراً يخص سحب قطع الدجاج الخالية من الغلوتين من ماركة Pinty’s Eatwell بعد العثور على قطع من المطاط فيها. مع العلم أنه تم بيع المنتج المذكور على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى