أخبار كندا

10 ملايين دولار مساهمة كندا لمساعدة تركيا و سوريا بعيد الزلزال المدمر

اعلن وزير التنمية الدولية هارجيت ساجان  عن نية أوتاوا المساهمة بمبلغ 10 ملايين دولار لتقديم الدعم لجهود الإغاثة من الزلزال في تركيا وسوريا كجزء من حزمة المساعدات الأولية.

وفي حديثه للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الوزراء ، قال ساجان إن الحكومة الفيدرالية تدرس تقديم المزيد من المساعدات وتفكر في نشر فريق الاستجابة للمساعدة في حالات الكوارث في البلاد للمساعدة في عمليات الإنقاذ وتقديم الخدمات الصحية.

كما اضاف ساجان: “نجري الآن تقييم الاحتياجات للنظر في الخطوات التالية و لا يوجد شيء غير مطروح على الطاولة”.

وأضاف متحدثا عن  إن حزمة المساعدات الأولية الكندية استجابة للكوارث الدولية تكون أقل عادة ، لكن المبلغ مضمون بالنظر إلى حجم الزلازل.

شون فريزر ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي ، الذي تحدث أيضًا مع الصحفيين بعد اجتماع مجلس الوزراء امس الثلاثاء ، وصف الزلازل بأنها “كارثة مطلقة” ، والتي “دمرت” نفسيا أفراد الجالية السورية الذين تحدث معهم.

و قد تدخل الكنديون الأتراك في جمع الأموال وجمع التبرعات لإرسالها إلى بلدهم الأصلي، حيث قال بريس كفدار ، نائب رئيس اتحاد الجمعيات التركية الكندية ، إن المنظمة أنشأت حسابًا مصرفيًا لجمع الأموال ، وأنشأت مواقع يمكن للناس فيها تسليم التبرعات غير النقدية لإرسالها إلى الخارج.

و تابع كفدار قائلا : “ما يحدث الآن هو أننا أنشأنا مراكز تبرع في أوتاوا وتورنتو ومونتريال وفانكوفر حيث يأتي الناس ويتبرعون بالملابس والأطعمة غير القابلة للتلف ولعب الأطفال ومعدات السلامة والأدوات الصحية وأي شيء يمكننا إرساله بشكل أساسي إلى تركيا “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى