أخبار كندا

حادث مأساوي في لافال يودي بطفلين ويصيب ستة آخرين

لقي طفلان مصرعهما وأصيب ستة آخرين  اثر اصطدام حافلة تابعة لشركة النقل في لافال (STL) بحضانة في حي سانت روز في شارعِ Terrasse Dufferin صباح اليوم الأربعاء.

وأعلنت الشرطة اعتقالها سائقَ الحافلة Pierre Ny St-Aman، البالغ من العمر 51 عاماً،والذي سيُتَّهم بالقتلِ والقيادة الخطرة

وفورَ وقوع الحادث هرعت تسع سيارات إسعاف إلى المكان لإنقاذ الاطفال الستة وقد أظهرت لقطات إخبارية جوية من مكان الحادث الحافلةَ ومدخلَ مبنى الحضانة محطَّمَين. أما سبب الحادث فلا يزال مجهولاً، وقد طلبت السلطات من الناس تجنب المنطقة.

هذا واشار موقع “سي تي في” إلى أن أحد الآباء قال إن السائق “قاد الحافلة مُسرِعاً إلى موقف سيارات الحضانة ليصطدم بالمبنى حيث بدا واضحا أن عقله لم يكن يعمل بشكل صحيح حينها”.

وقال رئيس بلدية لافال ستيفان بوير إن الشرطة تحقق بشأن التفاصيل التي سبقت الحادثة، مضيفاً أن السائق يعمل مع شركة نقل لافال (STL) منذ عقد من الزمن.

ونقلت سي تي في نيوز عن حمدي بن شعبان أحد القاطنين بجوار الحضانة أنه هرع إلى مكان الحادث، وأنه وثلاثة من أولياء الأمور تمكنوا من إخضاع السائق، الذي خرج من الحافلة، وخلع جميع ملابسه وبدأ بالصراخ، لكن لم يتفوَّه بأي كلمة ،ما اضطرهم إلى ضربه للسيطرة عليه، قبل أن تقيّده الشرطة وبدا واضحا انه “كان في عالم آخر”.

حالياً تُجري شرطة لافال تحقيقاً للوقوف عند مجريات الحادث، وقد أعرب القيمون في شركة نقل لافال (STL) عن تعاطفهم مع العائلات والموظفين المتضررين من هذه المأساة”.

من جهتها أصدرت إدارة مستشفى سانت جوستين للأطفال في مونتريال بياناً  قالت فيه إنها “تعالج الضحايا الصغار، وأن بعض الإصابات خطيرة، تتطلب رعاية عاجلة”.

وجاء في البيان أن “فرق المستشفى تبذل كل ما بوسعها لعلاج المصابين ولدعم الأسر في هذا الوضع المأساوي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى