أخبار كندا

اعتقال سارقي ومهربي سيارات

القت شرطة تورنتو القبض على رجلين  يشتبه بقيامهما بعملية سرقة سيارات وتهريبها الى الخارج وذلك بعد تحقيقها بشأنِ شبكةٍ منظمةٍ لهذا النوع من السرقات . وكان المحققون قد بدأوا بِمراقبة المشبوهَين في تشرين الثاني/نوفمبر، واحتُمِل أنهما يهرِّبان المركبات المسروقة من مستودع في بيرلِنغتن في أونتاريو، وأشاروا إلى أنَّ المركبات سُرقت من جميع أنحاء منطقة تورنتو الكبرى وحُمِّلَت في حاويات الشحن المذكورة.

وأشارت الشرطة في حديث لقناة CTV News الى استردّادها 35 سيارة مسروقة على الأقل حتى الآن، بينها سيارات من طراز دودج رام، تويوتا هايلاندر، جيب شيروكي، ورينج روفر. وقدرت قيمة كل سيارةب60 ألف دولار، كما قدّرت الشرطة قيمة المركبات المُستَرَدَّة بمبلغ 2.1 مليون دولار.

وقالت الشرطة إنَّ تحقيقها أوصلها إلى اعتقالِ سليمان الحَمَارنة (38 عاماً) وعمرو الكِسوانِي (27 عاماً)، وهما من سكان ميسيسوغا، وسيواجهان 30 تهمة، منها 14  مرتبطة بالاتجار بالممتلكات المسروقة التي تفوق قيمتها 5,000 دولار، وتهمةِ حيازة المسروقات التي تفوق قيمتها 5,000 دولار، وحيازة مفتاح سياراتٍ رئيسي (automobile master key).

وفي معرض إعلانها عن الاعتقالات، شكرت شرطة هولتن وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) لِمساعدتها في التحقيق، وأشارت إلى أنَّها ستستمر في الاستفادة من “الموارد المهمة” المتوفرة للتحقيق في حوادث سرقة السيارات المتتابعة في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى