أخبار كندا

وصلت آثارها الى أوروبا … تحذير جديد من دخان الحرائق في كيبك

تم إصدار تحذير جديد من الضباب الدخاني لأجزاء من جنوب كيبيك ، بما في ذلك منطقة مونتريال.

وقالت وزارة البيئة وتغير المناخ الكندية (ECCC) إن الدخان الناجم عن الحرائق في شمال كيبيك سيغطي المدينة بدءًا من ليلة الأربعاء وطوال يوم الخميس.

ومع ذلك ، تقول الوكالة إن الضباب الدخاني سيكون “أقل أهمية” مما كان عليه يوم الأحد ، عندما صُنفت جودة الهواء في مونتريال بأنها الأكثر سوءً بين جميع المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم. كما ملأ الضباب الدخاني سماء مونتريال في أوائل يونيو.

وأظهرت بيانات من جهاز تعقب جودة الهواء السويسري IQAir اليوم الأربعاء أن جودة الهواء في تورنتو مدرجة حاليًا على أنها الأسوأ في العالم بسبب دخان حرائق الغابات.

وجاء في بيان صحفي صدر يوم الثلاثاء: “الأشخاص المصابون بأمراض الرئة (مثل الربو) أو أمراض القلب ، وكبار السن ، والأطفال ، والنساء الحوامل ، والأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق هم أكثر عرضة لخطر التعرض للآثار الصحية الناجمة عن التدخين”.

يتم تحذير سكان كيبيك المتأثرين بإغلاق نوافذهم عندما يكونون في الداخل ، إن أمكن ، وتجنب النشاط الشاق بالخارج.

يُنصح أولئك الذين يتعين عليهم التواجد في الخارج لفترات طويلة بارتداء قناع من نوع جهاز التنفس ، مثل قناع N95.

واعتبارًا من حوالي الساعة 4 من عصر امس الثلاثاء ، أفادت وكالة مكافحة حرائق الغابات في كيبيك (SOPFEU) عن 73 حريق غابات نشط في المقاطعة.

حتى الآن ، احترق أكثر من 1.4 مليون هكتار في أسوأ موسم حرائق غابات في كيبيك. يبلغ متوسط 10 سنوات ما يزيد قليلاً عن 9000 هكتار.

وذكرت وكالة ناسا أن الدخان المنبعث من حرائق كيبيك وصل إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى