أخبار كندا

“حول العالم في 8 سنوات”.. كندي يجوب الكوكب بلا طائرة أو قطار أو سيارة

على مدى السنوات الثماني الماضية، كان Markus Pukonen يطوف حول العالم، في رحلة امتدت لأكثر من 73 ألف كيلومتر، بدون طائرة أو قطار أو سيارة، وحتى المصعد لم يستخدمه.

غادر Pukonen – من Tofino في بريتش كولومبيا – تورنتو في زورق في يوليو 2015، وعاد إلى كندا في 2 يوليو 2023 على دراجة، وعبر حدود الولايات المتحدة من خلال شلالات نياجرا.

ووصف الرحلة بأكملها بأنها “مذهلة” و “لا تصدق”.

وعلى مر السنين، أكد الشاب البالغ من العمر 40 عاما أنه ركب الدراجة الهوائية وتزلج وأبحر بالكاياك، ومشى في طريقه أولا حول كندا ثم الكوكب.

وقال: “أبحرت عبر المحيط الهادئ، وركبت دراجتي عبر جنوب شرق آسيا، وأبحرت في عدد من القوارب المختلفة لعدد من السنوات، وفي النهاية، علقت في Rishikesh في شمال الهند أثناء الوباء”.

وعندما رُفع الحظر الأول بعد ثمانية أشهر في تلك المدينة، سافر Pukonen بالدراجة عبر الهند، وقال إنه اشترى مركبا شراعيا طوله 27 قدما في جنوب الهند، ثم أبحر عبر المحيط الهندي إلى جزر سيشل ثم أفريقيا.

وأضاف “أبحرت حول رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا، عبر جنوب المحيط الأطلسي إلى منطقة البحر الكاريبي ثم إلى فلوريدا حيث نزلت من المراكب الشراعية ومشيت في نهاية المطاف في مسار الأبلاش لمسافة ألف ميل”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى