أخبار كندا

مشروع جديد قد يكون الحل للكثير من العائلات

اعلنت الحكومة الكندية عن تخصيص أكثر من 300 مليون دولار لبناء مساكن بأسعار معقولة في كيبيك حيث تتعامل المقاطعة مع نقص المساكن في ظل بحث العديد من العائلات عن مكان للعيش فيه بعد أن تم استجواب وزير الإسكان في كيبيك يوم الجمعة حول عدد العائلات التي لا تزال بدون منزل.

العدد الذي تم تداوله في الأيام الأخيرة هو حوالي 500 أسرة في جميع أنحاء كيبيك الذين ليس لديهم عقد إيجار بعد 1 يوليو. هذا الرقم جاء من مجموعة الإسكان FRAPRU.

وقالت وزيرة الإسكان فرانس-إيلين دورانسو إن الرقم حاليًا هو 226، لكن لا يبدو أنه يتماشى مع المعلومات التي لدى FRAPRU. وتقول مجموعة الإسكان إن إحصاءاتها تأتي من منظمات الإسكان البلدية في كيبيك وأنه من المحتمل أن يكون الرقم أعلى مما كان عليه قبل أسبوع. وتقول أيضًا إنه من غير المحتمل أن يكون هذا الرقم قد انخفض بهذه السرعة.

وقالت كاثرين لوسييه من FRAPRU” “من الواضح بالنسبة لنا، أرقامنا ليست مبالغًا فيها. نحن نعلم أن هناك المزيد من الأشخاص الذين يبحثون عن شقة للسكن”.

وكانت اتفقت أوتاوا وكيبيك على بناء 1600 وحدة اجتماعية وبأسعار معقولة مع الاستثمار الجديد المخصص للفئات الضعيفة، مثل النساء والأطفال الفارين من العنف المنزلي والأشخاص ذوي الإعاقة وأولئك الذين يعانون من التشرد.

هذا كله جزء مما تسميه أوتاوا مبادرة الإسكان السريع.

وقال وزير الإسكان الفيدرالي أحمد حسين: “هذه ليست فقط المزيد من الأسطح فوق رؤوس الناس، إنها منازل لأفراد مجتمعنا الأكثر ضعفاً”.

“عندما يكون أداء الأعضاء الأكثر ضعفًا في مجتمعنا أفضل، فإننا جميعًا نعمل بشكل أفضل”.

يقول FRAPRU إنه استثمار مرحب به ولكن هناك حاجة إلى المزيد ويدعو لبناء 10000 وحدة لمدة خمس سنوات متتالية في كيبيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى