أخبار كندا

أول غرامة من نوعها في كندا لترك سفينة خطرة على السلامة العامة

في سابقة من نوعها في تاريخ كندا، فرضت قوات خفر السواحل مؤخراً غرامة مالية على مالك سفينة جنحت بالقرب من فيكتوريا، عاصمة مقاطعة بريتيش كولومبيا المطلة على المحيط الهادي.

وأصدرت قوات خفر السواحل الكندية غرامة قدرها 15 ألف دولار بحق مالك السفينة ’’أكو‘‘ (Akoo) في 27 حزيران (يونيو)، كما أفادت اليوم وكالة الصحافة الكندية.

و’’أكو‘‘ كناية عن طراد بكابينة بطول 8,2 أمتار، وهو جنح في خليج كادبورو في الطرف الجنوبي لجزيرة فانكوفر، قرب مدينة فيكتوريا.

ووجدت قوات خفر السواحل أنّ الطرّاد يشكل خطراً على البيئة البحرية والسلامة العامة، وأصدرت الغرامة المشار إليها بموجب قانون السفن المحطمة أو المهجورة أو الخطرة الذي أُقرّ في تموز (يوليو) 2019.

وتعتبر قوات خفر السواحل، التابعة لوزارة الصيد البحري والمحيطات في الحكومة الفدرالية، أنّ مالك ’’أكو‘‘ لم يلتزم بتوجيهاتها التي طلبت منه فيها إخراج قاربه من البيئة البحرية.

وعلى مالك ’’أكو‘‘ إمّا أن يدفع الغرامة أو أن يطلب جلسة مراجعة لدى محكمة استئناف النقل في كندا، وأمامه 30 يوماً لكلا الخيارين.

وتقول قوات خفر السواحل إنها قامت بتدخلات مختلفة متعلقة بـ’’أكو‘‘ في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك عندما جنح الطراد بالقرب من الشاطئ وتسربت منه ملوثات في البيئة البحرية وأخذت حالته تتدهور بسرعة فأصبح يشكل خطراً على السلامة العامة.

ويشير هذا الجهاز الفدرالي إلى أنه يحتفظ بقائمة جرد عامة بالسفن المعرضة للمشاكل في كندا من أجل ضمان متابعة أفضل لها وتسهيل استهداف السفن التي تحتاج إلى عناية.

وتمّ حتى الآن الإبلاغ عن أكثر من 2000 حطام سفينة أو سفينة مهجورة أو خطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى