أخبار كندا

الحرائق والفيضانات ترهق كندا على كل المستويات

 تسبب هطول الأمطار الغزيرة على مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية، بالفيضانات التي أدت لأضرار لا يمكن تصورها، كما الى فقدان أربعة أشخاص بينهم طفلان، وفقا لموقع “نيويورك بوست”.

وكانت قد بدأت العاصفة، يوم الجمعة، وألقت أكثر من 25 سنتيمتر من المياه على بعض الأجزاء في غضون 24 ساعة فقط، وهي الكمية التي تعادل هطول امطار في ثلاثة أشهر.

وجرفت الفيضانات  الطرق وأضعفت الجسور وأغرقت المباني، وعن هذا الوضع صرّح رئيس وزراء نوفا سكوشا تيم هيوستن: “لدينا وضع مخيف ومهم وسيتعين علينا استبدال سبعة جسور على الأقل أو إعادة بنائها، فالأضرار التي لحقت بالممتلكات لا يمكن تصورها.”

وأضاف هيوستن أن المقاطعة ستسعى للحصول على دعم كبير من الحكومة الفيدرالية، بينما قال رئيس الوزراء جاستن ترودو للصحفيين في تورنتو، إنه قلق للغاية بشأن الفيضانات، ووعد بأن أوتاوا ستكون هناك في المقاطعة.

كانت الفيضانات أحدث كارثة مرتبطة بالطقس تضرب كندا هذا العام، تسببت حرائق الغابات بالفعل في حرق عدد قياسي من الهكتارات، مما أدى إلى إرسال سحب من الدخان إلى الولايات المتحدة، وفي وقت سابق من هذا الشهر، تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في عدة ولايات بشرق الولايات المتحدة.

فيضان كندا (5)

فيضان كندا (2)

البيوت غرقت فى المياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى