أخبار كندا

فتح باب تقديم طلبات الهجرة الى كندا

تم دعوة الأشخاص ذوي الخبرة في مهن محددة للتقدم بطلب للحصول على نظام الدخول السريع الجديد Express Entry في كندا.

هذا وفي بيان حكومي صدر امس الثلاثاء، أعلنت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية عن مسار هجرة مبسط للعمال المهرة ذوي الخبرة الخاصة في النجارة والسباكة واللحام.

ويعد اختيار الفئة هو الثالث في عملية Express Entry الجديدة التي تم الإعلان عنها في مايو، والتي تسمح لكندا بتلبية احتياجات عمالية محددة، وهي مشكلة ظلت مستمرة في العديد من القطاعات.

من جهته، قال مارك ميللر، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، في إحدى الصحف: “من المهم معالجة النقص في العمال المهرة في بلدنا، وجزء من الحل هو مساعدة قطاع البناء في العثور على العمال الذين يحتاجونهم والحفاظ عليهم”.

وقبل نظام Express Entry، تم تصنيف المرشحين بناءً على النقاط المتراكمة للعمر والحالة الاجتماعية ومستوى التعليم والمعايير الأخرى، بغض النظر عن الخبرة في العمل.

كما تمت دعوة المرشحين الذين يتمتعون بخلفيات الرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للتقديم من خلال البرنامج.

وقالت الحكومة إنه سيتم الإعلان عن مزيد من الإعلانات حول الفئات الأخرى في الأسابيع المقبلة. ومن المتوقع أن يركز البرنامج هذا العام على مسارات للمرشحين الذين يعملون في:

الرعاية الصحية – العلوم والتكنولوجيا – الهندسة – الرياضيات – الحرف مثل النجارة والسباكة – المقاولات – النقل – الزراعة والأغذية الزراعية

ويبحث البرنامج أيضًا عن القادمين الجدد المهرة الذين يجيدون اللغة الفرنسية، حيث أوضح البيان الصحفي أن الاختيار على أساس الفئة يمكن أن يجذب المزيد من الأشخاص الناطقين بالفرنسية ويسمح لمزيد من الكنديين بالعيش والعمل باللغة التي يختارونها.

ايضا قال فريزر في بيان صحفي: “ببساطة، لم يكن نظام الهجرة الكندي أبدًا أكثر استجابة للاحتياجات الاجتماعية أو الاقتصادية للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى