أخبار كندا

كندا الوجهة الأكثر جاذبية لرجال الأعمال المهاجرين

تم تصنيف كندا fالدولة الأكثر جاذبية لرجال الأعمال من المهاجرين مقارنة بجميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأخرى ، وفقا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) .

ويحتوي تصنيف OECD لجاذبية المواهب على سبعة أبعاد أساسية مثل ظروف السوق والوصول إلى الموارد، والوصول إلى رأس المال ومستوى الرقمنة والترابط.

وهناك 24 دولة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة والسويد وأستراليا، وهناك اهتمام متزايد من هذه البلدان بجذب رواد الأعمال الأجانب لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل والاستثمار الأجنبي وقيادة الاقتصادات.

ووجدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن كندا سجلت أعلى 25 في المئة في جميع الأبعاد في إطار العمل، باستثناء “بيئة المهارات”.

وإلى جانب أستراليا، كانت كندا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الإقامة الدائمة لجميع المتقدمين الناجحين للحصول على تأشيرة رجال الأعمال من اليوم الأول، وعلاوة على ذلك، تمتلك كندا إطارا تنظيميا ملائما لبدء الأعمال التجارية وإدارتها، ومجتمعا يرحب بالمهاجرين وظروف معيشية مواتية.

كيف تأتي إلى كندا كرائد أعمال

تقدم كندا مجموعة متنوعة من مسارات الهجرة وتصاريح العمل لأصحاب المشاريع والمستثمرين والأشخاص العاملين لحسابهم الخاص.

ويمنح برنامج تأشيرة رجال الأعمال الإقامة الدائمة لأصحاب المشاريع المهاجرين، ويهدف البرنامج إلى تجنيد رواد الأعمال الأجانب المبتكرين الذين سينهضون بالاقتصاد ويوفرون وظائف جديدة في كندا.

 

ولكي تكون مؤهلا، يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة رجال الأعمال تلبية المعايير التالية:

  • تلبية الحد الأدنى من متطلبات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية
  • لديك أموال كافية للاستقرار في كندا
  • تخطط للاستقرار في مقاطعة أخرى غير كيبيك
  • اجتياز الموافقات الأمنية والطبية الكندية
  • إثبات أن عملك مدعوم من خلال منظمة معينة
  • أظهر أن عملك يلبي متطلبات الملكية

ويجب على المتقدمين الناجحين تأمين الحد الأدنى من الاستثمار لبدء أعمالهم في كندا.

وبموجب اتفاقية كندا والولايات المتحدة والمكسيك (CUSMA)، قد يكون مواطنو الولايات المتحدة أو المكسيك الذين يستثمرون في أعمال جديدة أو قائمة في كندا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل للمستثمرين لإدارة أعمالهم في كندا، وعادة ما يكون المستثمر هو المساهم الأكبر أو المالك الوحيد للشركة في كندا.

أما بالنسبة لرواد الأعمال الذين يملكون شركة أجنبية ويريدون التوسع في كندا، فهم مؤهلون للحصول على تصريح عمل Intra-Company Transfer، حيث يتم استخدام خيار تصريح العمل هذا بشكل أساسي من قبل الشركات متعددة الجنسيات التي تنوي نقل الموظفين الرئيسيين بين الفروع، ولكن يمكن أيضا أن يكون مصمما لرجال الأعمال الراغبين في إنشاء عمل تجاري جديد في كندا.

ويوجد أيضا تصريح عمل لأصحاب المشاريع / أصحاب الأعمال الحرة الذي يمكن أن يكون خيارا لرجال الأعمال الكنديين الذين يملكون غالبية أسهم الشركة أو كلها أو في حالة نية مالك العمل الكندي الإقامة بشكل أساسي خارج كندا، وسيُطلب من المتقدمين إثبات أن أعمالهم ستحقق فائدة اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية كبيرة لكندا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى