أخبار كندا

مقتل رجلين و إصابة ستة أشخاص في إطلاق نار

قالت شرطة أوتاوا إن الرجلين اللذين قُتلا في إطلاق نار مسائي خارج مركز مؤتمرات في الطرف الجنوبي من أوتاوا كانا من تورنتو وكانا يحضران حفل زفاف وقت إطلاق النار.

هذا و استجابت أطقم الطوارئ لتقارير إطلاق النار في المبنى رقم 2900 بشارع جيبفورد درايف، بالقرب من طريق أبلاندز درايف وطريق هانت كلوب، الساعة 10:20 مساءً يوم السبت. و قالت الشرطة إن إطلاق النار وقع خارج مركز إنفينيتي للمؤتمرات، حيث أصيب ستة أشخاص آخرين. وقال سكان يعيشون في مكان قريب إنهم سمعوا ما بين 20 و25 طلقة نارية.

و قالت الشرطة في بيان إعلامي صباح الأحد: “كان الضحايا يحضرون حفل زفاف في مركز مؤتمرات في المبنى رقم 2900 في جيبفورد درايف، عندما وقع إطلاق النار خارج المنشأة”.

كما في بيان صحفي بعد ظهر الأحد، حددت الشرطة هوية القتيلين وهما سعيد محمد علي، 26 عامًا، وعبد الشكور عبدي ضاهر، 29 عامًا. وكلاهما من تورونتو.

و لم يتم إلقاء القبض على أي شخص فيما يتعلق بإطلاق النار ولم تقدم الشرطة بعد وصفًا للمشتبه به. ومع ذلك، تقول الشرطة إنه لا يوجد ما يشير في الوقت الحالي إلى أن هذا الهجوم كان بدافع الكراهية.

التحقيق مستمر والشرطة تطلب من أي شهود أن يتقدموا. و يمكن لأي شخص لديه معلومات الاتصال بوحدة جرائم القتل التابعة لشرطة أوتاوا على الرقم 613-236-1222، داخليًا. 5493.

هذه هي جريمة القتل الحادية عشرة والثانية عشرة في أوتاوا لعام 2023.

ولم يكن لدى الشرطة مزيد من التفاصيل حول الأشخاص الستة الذين أصيبوا.

كذلك في بيان لقناة CTV News Ottawa، قال مركز إنفينيتي للمؤتمرات: “وقعت الليلة الماضية حادثة لا يمكن وصفها بأنها أقل من مأساة. قلوبنا تنفطر على الضحايا وعائلاتهم. أعضاء مركز إنفينيتي للمؤتمرات “نساعد السلطات المحلية بشكل فعال في تحقيقاتها. ولن يتم تقديم أي تعليقات أخرى أثناء استمرار التحقيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى