أخبار كندا

تنكيس العلم في بلدية مونتريال حدادا على ضحايا زلزال المغرب

توجه العديد من السياسيين في كيبيك إلى وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت للتعبير عن قلقهم وتضامنهم مع المتضررين من كارثة الزلزال الذي ضرب المغرب.

وكتب رئيس الوزراء فرانسوا ليغو على موقع اكس، ليلة الجمعة: “أفكاري مع الشعب المغربي .. مراكش، الرباط، الدار البيضاء، أغادير، الصويرة، كل المدن الرائعة التي زرتها.”

وكتبت عمدة مونتريال ڤاليري بلانت على موقع اكس أن ” الصور القادمة من المغرب، بعد تعرض البلاد لزلزال مفجعة”.

“الليلة، اهتزت الجالية بأكملها. أفكاري مع سكان مونتريال من أصل مغربي. قلوبنا معكم”.

دعماً للشعب المغربي، سيتم تنكيس علم مدينة مونتريال على نصف السارية. مونتريال معكم بكل إخلاص.

وكانت وزيرة الخارجية قد توجهت الى الكنديين المتواجدين في المغرب للتواصل مع وزارة الشؤون الخارجية الكندية،حيث  قالت في سلسلة من المنشورات صباح يوم السبت على موقع اكس، تويتر سابقًا، إنه يتعين على أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة الاتصال بالمركز الفيدرالي لمراقبة الطوارئ والاستجابة لها، والذي يمكنه تقديم المساعدة القنصلية الطارئة كما كانت قد كتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: “أنا منخرطة بنشاط مع بعثتنا في المغرب وفريقي في المقر الرئيسي لتقييم الاحتياجات على الأرض”.

وقالت وزيرة الشؤون الخارجية الفيدرالية ميلاني جولي في مقابلة مع قناة سي بي سي نيوز، إن 4800 شخص سجلوا حتى الآن لدى السفارة الكندية في المغرب. وقالت إن ما لا يقل عن 31 كنديًا تواصلوا للحصول على معلومات ولم يتواصل أي منهم للحصول على المساعدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى