أخبار كندا

طائرة احتياطية في طريقها لنقل ترودو والوفد الكندي من الهند

تتجه طائرة بولاريس ثانية إلى الهند حيث تقطعت السبل برئيس الوزراء جاستن ترودو والوفد الكندي من مجموعة العشرين بعد اكتشاف “مشكلة فنية” في الطائرة الأصلية قبل وقت قصير من المغادرة. ويقول مكتب رئيس الوزراء إن طائرة إيرباص احتياطية، CFC002، غادرت ترينتون وتتجه إلى الهند لاستقبال الوفد.

,يُظهر برنامج تتبع الرحلة المتاح للعامة أن طائرة إيرباص غادرت قاعدة CFB ترينتون في الساعة 8 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد وتوقفت في إنجلترا في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

وقال السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء محمد حسين في بيان”حاليًا مركب الكربون الكلورو فلوري 002 في الطريق، وسنعمل على المغادرة صباح الغد، لكننا ندرك أن الوضع مائع”.

وكان من المقرر أن يغادر رئيس الوزراء نيودلهي مساء الأحد عقب قمة مجموعة العشرين. ومع ذلك، أثناء فحوصات ما قبل الرحلة، أوقفت القوات المسلحة الكندية تحليق الطائرة CFC001 بسبب مشكلة فنية لا يمكن إصلاحها بين عشية وضحاها.

تقول وزارة الدفاع الوطني إن مشكلة الصيانة تتضمن مكونًا يجب استبداله.

وكتبت الإدارة في بيان “إن سلامة جميع الركاب أمر بالغ الأهمية بالنسبة لسلاح الجو الملكي RCAF، وتعد فحوصات السلامة قبل الرحلة جزءًا منتظمًا من جميع بروتوكولات رحلاتنا”. “إن اكتشاف هذه المشكلة دليل على فعالية هذه البروتوكولات.”

وهذه ليست المرة الأولى التي تسبب فيها طائرة الإيرباص مشاكل لترودو والوفد المرافق له.

حدثت مشكلة في أكتوبر 2016 تطلبت من الطائرة العودة إلى أوتاوا بعد 30 دقيقة من إقلاعها مع رئيس الوزراء، الذي كان في طريقه إلى بلجيكا للتوقيع على الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الشاملة بين كندا والاتحاد الأوروبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى