رياضة

الحارس نوير يعود إلى تدريبات «بايرن» الجماعية

أعلن «بايرن ميونخ»، متصدر «الدوري الألماني لكرة القدم»، الخميس، عودة حارسه الدولي مانويل نوير إلى التمارين الجماعية، بعد غياب استمر 10 أشهر جرّاء تعرضه لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى، خلال ممارسته رياضة التزلج.

ووفق «وكالة الصحافة الفرنسية»، قال نوير (37 عاماً)، بعدما شارك في جزء من التدريب الجماعي: «إنه شعور رائع أن أعود إلى الملعب مع زملائي. لقد جعلني ذلك أشعر بالسعادة».

وبعدما تدرَّب مع الحارسين الآخرين في النادي؛ سفين أولريخ، والإسرائيلي دانييل بيريتس، وقف نوير بين الخشبات الثلاث، خلال تمارين أجراها رفاقه.

حيث أُصيب نوير، القائد التاريخي لـ«بايرن ميونخ»، الفائز بـ«دوري أبطال أوروبا» عامي 2013 و2020، ومنتخب «دي مانشافت»، بطل العالم 2014، بجروح خطيرة في أوائل ديسمبر (كانون الأول) 2022، خلال ممارسته رياضة التزلج، بعد عودته من «كأس العالم» عام 2022 في قطر، حيث خرج «المنتخب الألماني» من دور المجموعات.

ومن ثم عاد نوير تدريجياً إلى التمارين، مع العودة إلى الملعب في منتصف مايو (أيار)، للخضوع للتمارين الفردية.

ووضع نوير نصب عينيه هدف المشاركة بالتحضيرات الصيفية لـ«بايرن وان»، ليكون جاهزاً بنسبة 100 في المائة، لكنه احتاج إلى مزيد من الوقت، بما في ذلك إجراء عملية جراحية في نهاية يوليو (تموز)، خطّط لها «بايرن» ضمن برنامج إعادة تأهيله، لإزالة قطعة معدنية.

ويأمل نوير بأن يشارك في «أمم أوروبا 2024» التي تستضيفها بلاده بعد ثمانية أشهر ونصف الشهر، في حين يواجه منافسة قوية من مارك-أندريه تير شتيغن، حارس «برشلونة» الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى