رياضة

باخ: أتمنى مشاركة ميسي مع الأرجنتين في أولمبياد 2024

أعرب الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عن أمله في أن يتمكّن نجم كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، من «كتابة التاريخ مرة أخرى» إذا شارك مع بلاده في «أولمبياد باريس 2024».

وتوّج ميسي، العام الماضي، بلقب «مونديال قطر 2022» رفقة المنتخب الأرجنتيني، بعد أن فاز بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بـ«أولمبياد بكين 2008».

وقال باخ (الخميس)، لدى زيارته الأرجنتين، بحسب ما نقلت عنه بوابة «إنسايد ذي غيمز»: «بالنسبة لميسي ستعني (البطولة) فرصة لكتابة التاريخ مجدداً، بإمكانه أن يصبح اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يفوز بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد، بجانب لقب كأس العالم».

وبحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، تقام منافسات كرة القدم الأولمبية بمشاركة منتخبات الشباب تحت 23 عاماً، مع السماح لكل فريق باستدعاء 3 لاعبين فوق السن.

وأشار باخ: «لا أريد أن أتدخل في قرارات المدرب، لكنها ستكون فرصة هائلة لميسي».

وأوضح: «إذا شارك ستكون لدى الأرجنتين فرصة أكبر للفوز بالميدالية الذهبية، سيكون شيئاً رائعاً لكرة القدم والألعاب الأولمبية».

وكان خافيير ماسكيرانو، مدرب المنتخب الأولمبي الأرجنتيني، قال الشهر الماضي إنه يتمنى وجود ميسي في فريقه، لكن منتخب الأرجنتين (التانغو) لم يحجز مقعده بعد في الأولمبياد، حيث تقام تصفيات قارة أميركا الجنوبية بين شهرَي يناير (كانون الثاني)، وفبراير (شباط).

من جانبه، أوضح ميسي في وقت سابق أنه على الأرجح سيشارك في «كوبا أميركا» العام المقبل بين 20 يونيو (حزيران) و14 يوليو (تموز) في الولايات المتحدة، علماً بأن منافسات كرة القدم الأولمبية ستنطلق بعد 10 أيام فقط من انتهاء كأس أمم أميركا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى