رياضة

شرطي هولندي يضبط ديربي جدة «تحكيمياً»

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن أن الحكم الهولندي داني ماكيلي سيقود ديربي مدينة جدة بين الاتحاد والأهلي ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

الهولندي ماكيلي الذي تقلد شارة التحكيم الدولية في 2011 لا يبدو غريباً على منافسات كرة القدم السعودية، إذ سبق له الحضور في نهائي كأس السوبر 2019 الذي جمع بين الهلال والفيصلي في العاصمة الرياض، كما حضر أيضاً في منافسات كأس الملك.

بدأ ماكيلي حياته المهنية في التحكيم 2005 لكنه أصبح يقود مباريات الدوري الهولندي بعد أربع سنوات من انطلاقته، ليتولى شارة القيادة الدولية في 2011 ويحضر بعدها في العديد من المحافل الكروية الكبيرة.

في 2018 تم اختيار ماكيلي حكما رسميا في تقنية الفيديو المساعد وأدار العديد من المباريات في مونديال 2018، قبل أن يواصل حضوره في المونديال ويقود في نسخة نهائيات كأس العالم قطر 2022 مواجهتي إسبانيا وألمانيا ومواجهتي بولندا والأرجنتين.

يعمل الهولندي ماكيلي إلى جوار «التحكيم» في الشرطة الهولندية ويبلغ من العمر أربعين عاماً.

ستكون مواجهة ديربي مدينة جدة محط الأنظار خاصة لكونها تأتي بعد غياب موسم بينهما لهبوط الأهلي، بالإضافة إلى الحالة الفنية للفريقين حالياً وحضور العديد من النجوم، ما سيمنح الديربي إثارة جماهيرية مرتقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى