أخبار كندا

كندا تحقق في تهديدات موجهة إلى شركة طيران الهند

أكد وزير النقل الكندي بابلو رودريجيز أن شرطة الخيالة الملكية الكندية فتحت تحقيقا رسميا في تهديدات ضد شركة طيران الهند، بعد أن حذر مقطع فيديو عبر الإنترنت الأشخاص من السفر على متن شركة الطيران في 19 نوفمبر.

وقال رودريجيز في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن الحكومة تأخذ أي تهديد “على محمل الجد”.

ويقول إن كندا وشركائها الأمنيين يحققون في “التهديدات الأخيرة المنتشرة عبر الإنترنت”، ويؤكد سكرتيره الصحفي أن رودريجيز كان يشير إلى التعليقات المتعلقة بشركة طيران الهند.

وقالت كريستين كيلي، المتحدثة باسم RCMP، إن الشرطة تتعاون مع مسؤولين وشركات الطيران الدولية في التحقيق في التهديد الذي تتعرض له رحلات طيران الهند.

ويأتي هذا بعدما طلب، جورباتوانت سينغ بانون، وهو منظم مقره الولايات المتحدة للاستفتاءات غير الرسمية حول استقلال السيخ في كندا، من السيخ “عدم السفر مع طيران الهند” في 19 نوفمبر، وسيكون هناك “حصار عالمي” ضد شركة الطيران في ذلك اليوم.

ومع ذلك، يقول بانون في بيان إنه يدعو إلى مقاطعة شركة طيران الهند وغيرها من الشركات التي تدعم الحكومة الهندية.

وقال بانون في بيانه: “لا يوجد تهديد، لدى RCMP كل الحق في التحقيق في تهديد إرهابي، وإذا كانوا يعتبرون أن الدعوة إلى مقاطعة الخطوط الجوية الهندية عصيانًا مدنيًا … إرهاب، فليكن، فليحققوا”.

ويعتبر 19 نوفمبر، هو اليوم الأخير من بطولة كأس العالم للكريكيت في أحمد آباد، الهند، وهو الحدث الذي يشير إليه بانون في الفيديو باسم “كأس العالم للإرهاب”.

وخلص تقرير للحكومة الكندية في عام 2005 إلى أن تفجيرات طيران الهند عام 1985 التي أسفرت عن مقتل 331 شخصًا قد نُفذت نتيجة لمؤامرة من قبل الانفصاليين السيخ تم “التخطيط لها وتنفيذها” في كندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى