أخبار دولية

تواصل التظاهرات في العواصم العالمية تنديدا بعدوان الاحتلال وتضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم السبت، مظاهرات ومسيرات حاشدة منددة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وانطلق الآلاف في تظاهرة من ساحة العاصمة الفرنسية وسط باريس، رافعين الأعلام الفلسطينية، ونددوا باستمرار العدوان وارتكاب المجازر بحق المدنيين، كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة.

وخرجت عدة مظاهرات أيضا في 13 منطقة من العاصمة البريطانية لندن ومدينة مانشستر، تضامنا مع الفلسطينيين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، حيث تجمع المشاركون وسط لندن وحملوا لافتات كتب عليها “غزة، أوقفوا المذبحة” و”فلسطين حرة”، و”أنهوا الاحتلال الإسرائيلي”.

وامتدت المسيرات في شوارع العاصمة إضافة إلى مدن أخرى مثل: كامدن، وريدبريدج، ونيوهام، وإنفليد وهونسلو، وإيسلينجتون، ولويشام، وساوثوارك، وويمبلدون وتوتنهام.

كما شارك المئات في تظاهرة نظمت في العاصمة النمساوية فيينا، وطالبوا بوقف إطلاق النار فورا وضرورة محاكمة مجرمي الحرب من قادة دولة الاحتلال على مجازرهم ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال.

ولوح المشاركون بالعلم الفلسطيني، ومرددين شعارات تندد بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، رغم انتهاكات الاحتلال للمواثيق والقوانين الدولية.

وشهدت العاصمة الأندونيسية جاكرتا وعدد من المدن، تظاهرات شعبية حاشدة رفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل، ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المنددة بجرائم العدوان، وقتل المواطنين الأبرياء في ظل صمت دولي مريب ومنحاز لدولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى