أخبار كندا

بوليفير يهدد فهل من آذان صاغية؟

هدد زعيم المحافظين بيير بوليفر الليبراليين، بالعمل على شلّ اللجان البرلمانية في مجلس العموم بشأن تسعير الكربون، بشكل قد يؤدي لتأخير بدء العطلة، في حال عدم الاستجابة لتقديم تخفيض جديد لأسعار الكربون.

واشار في خلال كلمة القاها أمام حزبه الى مطالبته الحكومة بإقرار إلغاء ضرائب الكربون على المزارعين والأسر والأمم الأولى، أو سيضطر لوضع العديد من التعديلات في اللجان وفي مجلس العموم معتبرا هذه الكلمات رسالة يوجهها إلى رئيس الوزراء جاستن ترودو، والكتلة ويعاتبهم على ما تسببوا فيه من معاناة للكنديين.

من ناحية أخرى صرّحت زعيمة مجلس النواب كارينا جولد في حديثها بشأن سياسة بوليفر أن مشروع القانون C-50 فيما يتعلق بالوظائف المستدامة في اللجنة الدائمة للموارد الطبيعية بأنه يتكون من 11 صفحة فقط، ويريد تعديل العنوان ما يصل إلى 500 مرة مما يعكس عدم المسؤولية، ويشير أيضا الى أن السياسة بالنسبة له مجرد لعبة ولا يعكس جدية تناوله للأمور، ويبدو واضحا أنه يسعي للسيطرة على الكنديين. “انه يعمل على عرقلة مجريات الأمور في العديد من اللجان البرلمانية”.

من ناحية أخرى كان بوليفر قد صرّح بأن المزارعين وسائقي الشاحنات في حال إذا قاموا بسداد الضريبة فإن هذا يعرض سكان كيبيك لشراء كافة المواد الغذائية وهي تخضع للضريبة وفقا لضريبة الكربون التي فرضها ترودو.

وأفاد بوليفر أن المحافظين يعتبرون أن الكتلة تقدم الدعم للوائح المتعلقة بالوقود النظيف وربطها بضريبة أخرى ستكون سببا في زيادة سعر البنزين بمقدار يصل إلى 17 سنتا للتر الواحد ويكون ذلك بحلول عام 2030 وذلك كما صرح مسئول الميزانية البرلمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى