أخبار كندا

احوال الطقس في بعض المدن الكندية

شهد الكنديون مزيجًا من الطقس الشتوي على مدار الأيام القليلة الماضية، بدءًا من الأمطار المتجمدة والثلوج والرياح العاتية وحتى سقوط الأمطار المختلطة.

كان الساحل الشرقي لكندا مركزًا لأنظمة العواصف المتعددة التي جلبت الثلوج أولاً ثم المطر في الأسبوع الماضي.

لكن الأمور تغيرت يوم الاثنين، حيث حطمت بعض المدن الأرقام القياسية للحرارة التي استمرت لعقود من الزمن، في حين شهدت مدن أخرى درجات حرارة أعلى بكثير من المعدل الموسمي.

وبحلول يوم الثلاثاء، كانت هناك بعض التنبيهات الجوية العالقة لنيوفاوندلاند ولابرادور من هيئة البيئة وتغير المناخ في كندا (ECC)، كما كان الكنديون تحت تحذير من الرياح في شبه جزيرة كونيجر وبونافيستا بولاية نيوجيرسي.

حيث يمكن أن تصل سرعة هبوب الرياح إلى 110 كم/ساعة في المناطق “المكشوفة”، ومن المتوقع أن تستمر الرياح حتى منتصف النهار، بحسب وكالة الأرصاد الجوية.

هذا وسيكون هناك استراحة قصيرة في الطقس الشتوي في كندا الأطلسية حتى تتحرك جبهة باردة تضرب أونتاريو وكيبيك شرقًا لأول مرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقًا لخبيرة الأرصاد الجوية في قناة CTV Your Morning، كيلسي ماكيوين.

وقالت ماكيوين إن سقوط الأمطار ممكن في جميع أنحاء أونتاريو وكيبيك اليوم الثلاثاء بسبب هذه الجبهة الباردة، التي تجلب هبوب الرياح إلى ذلك الجزء من البلاد.

واضافت “كل هذا مدفوع بهذه الرياح العاتية للغاية، وستؤدي هذه العواصف إلى خلق ظروف قاتمة في جميع الأنحاء (أجزاء من أونتاريو) مع تطورها.

 

وأصدرت لجنة مراقبة الاتصالات (ECC) تحذيرًا واستشارة ومراقبة لثلاثة أجزاء من أونتاريو صباح اليوم الثلاثاء.

وتخضع المجتمعات المحيطة بخليج باتشاوانا، أونتاريو، لتحذير من عاصفة ثلجية، مما قد يقلل من الرؤية، مع احتمال تساقط الثلوج بما يتراوح بين 20 إلى 30 سم في بعض المناطق.

أدى تأثير الثلوج على البحيرة أيضًا إلى إصدار تحذير من الطقس للمناطق الواقعة بين بحيرة إليوت وبحيرة رينجر في أونتاريو، حيث من المتوقع أن يتراوح سقوط الأمطار من 10 إلى 15 سم، وفقًا لـ ECC.

كما تم إصدار ساعة عاصفة ثلجية من قبل ECC في الجنوب قليلاً، حول اونت وبارى ساوند وكيلبير، ومن المتوقع أن يتراوح تساقط الثلوج في المنطقة ما بين 10 إلى 25 سم خلال ليلة الثلاثاء، بحسب التوقعات.

أدت نفس الجبهة الباردة التي جلبت الطقس الشتوي إلى أونتاريو إلى إصدار تحذير لجزء كبير من كيبيك على طول نهر أوتاوا.

وجاء في التحذير “بعد ظهر هذا اليوم والمساء، ومع مرور جبهة باردة، فإن الهبات الشديدة في بعض الأحيان مصحوبة بالثلوج المحلية ستجعل ظروف السفر صعبة”.

وقالت ECC إن مجتمعات مثل مونت لورييه وفال دور وآموس يمكن أن تشهد تغيرًا سريعًا في الظروف.

عاصفة الساحل الغربي قادمة

لم تكن الظروف الجوية في البراري ملحوظة بما يكفي لحث ECC على إصدار أي تحذيرات صباح الثلاثاء.

ولكن على الساحل الغربي لكندا، يتحرك “نظام أمامي قوي”، يجلب رياحًا يمكن أن تسبب “أضرارًا”، كما جاء في تحذير ECC.

وأصدرت ECC تحذيرًا من الرياح لمجتمعات Haida Gwaii وPrince Rupert، BC، وذكر التحذير أن سرعة الرياح قد تصل إلى 110 كيلومترات في الساعة قبل أن تتراجع بعد الظهر وتتجه شرقا.

وإلى الشمال، في يوكون، هناك تحذير آخر من الرياح ساري المفعول بالنسبة إلى هينز ووايت هورس وكارماكس.

مع مرور نظام العاصفة عبر كولومبيا البريطانية، قالت ECC إن ذلك سيتسبب في “ارتفاع الضغط” على مجتمعات جنوب يوكون.

وإلى الشمال من المنطقة، دفع “الضغط المتساقط” لجنة التنسيق الإدارية إلى إصدار تحذير من عاصفة ثلجية للمناطق المحيطة بداوسون، حيث تهب “رياح قوية وعاصفة” عبر جبال ريتشاردسون.

وجاء في التحذير الصادر عن ECC: “قد تحدث أضرار للمباني، مثل ألواح السقف والنوافذ. قد تتطاير الأشياء السائبة بفعل الرياح وتسبب إصابات أو أضرار، وقد تؤدي الرياح العاتية إلى انقطاع التيار الكهربائي وسقوط أغصان الأشجار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى