أخبار كندا

كيبيك ضاعفت ميزانياتها لمكافحة رهاب المثلية

كشفت الوزيرة مارتين بيرون المسؤولة عن مكافحة رهاب المثلية ورهاب التحول الجنسي في كيبيك عن تخصيص ما يقرب من 24 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لمعالجة هذا الملف.

وهذا هو أكبر مبلغ يُمنح على الإطلاق لهذه القضية في كيبيك منذ اعتماد أول خطة لمكافحة رهاب المثلية من قبل الحكومة الليبرالية بقيادة جان شارست في عام 2011.

وفي المجموع، سيتم استخدام 23.7 مليون دولار لتمويل خطة مكافحة رهاب المثلية والتحول الجنسي 2023-2028. وهذا أكثر من ضعف المبلغ المستثمر في الخطة السابقة، أي حوالي 10 ملايين دولار للفترة 2017-2022.

وفي هذا الاطار صرحت بيرون “إنها خطوة كبيرة إلى الأمام، لقد قمنا بضخ ضعف الأموال، وبدأنا في الاستثمار”.

وستحصل هذه المنظمات على 55% من الميزانية، أي 11 مليون دولار. وأعلنت بيرون أن المنظمات جيدة، فهي تعرف عملائها جيدًا، وفي بعض الأحيان أفضل منا، في الحكومة، على الرغم من أننا بدأنا جديًا في تطوير خبراتنا.

بالنسبة الى بيرون، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لرفع مستوى الوعي بين السكان حول واقع الأشخاص من فئة LGBTQ+. وفي هذا الصدد، سيتم رفع مستوى الوعي بين عامة الناس. سيتم تصميم محتوى أكثر استهدافًا للمجتمع الرياضي وللعاملين في مجال الصحة على وجه الخصوص.

هذا وتتضمن خطة كيبيك 44 إجراء وتتبع خمسة اتجاهات:

-الاعتراف بالتنوع الجنسي والجنسي (4.6 مليون دولار)

-احترام وممارسة الحقوق (1 مليون دولار)

-تعزيز البيئة المجتمعية وشبكات الدعم للأشخاص LGBTQ+ (11 مليون دولار)

-الوصول إلى الخدمات العامة والتكيف مع تلك -ci (1.5 مليون دولار)

-تعزيز التماسك وفعالية الإجراءات (1.6 مليون دولار)

وسيحصل مكتب مكافحة رهاب المثلية والتحول الجنسي على 4 ملايين دولار لضمان استدامته في حكومة كيبيك.

كذلك تخطط الحكومة أيضًا لإنشاء جائزة LGBTQ+ اعتبارًا من عام 2024 بالإضافة إلى دليل ويب يجمع كل الأدوات والموارد التي تم تطويرها كجزء من خطة القتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى