أخبار كندا

الأرانب تغزو منطقة فانكوفر بكندا

تنتشر الأرانب الأليفة بكثرة في العديد من البلدات الكندية ، وقد تسبّب انتشارها مشاكل كثيرة في منطقة فانكوفر حيث لم يعد لِمصالح رعاية الحيوانات أماكن كافية لاستيعاب هذه الثدييات.

ولا يقبل هذه الأرانب إلّا عدد قليل من الملاجئ ومنظمات رعاية الحيوانات، مما يجبر أصحابها إما على التخلص منها بالقتل الرحيم أو إطلاق سراحها في الحدائق.

وتقول مؤسِّسة جمعية إنقاذ الأرانب (Rabbitats Rescue Society)، سوريل سايدمان انه كلّما زاد عدد الأرانب في حدائق المدينة، كلما زادت سرعة تكاثرها،وهي آخذة في الارتفاع في الوقت الحالي، مشيرة إلى مستعمرات الأرانب في شاطئ جيريكو وكيتسيلانو وساري وفي ملعب للغولف في جنوب فانكوفر‘‘.

وأضافت السيدة سايدمان أن أكبر عدد من الأرانب المنزلية التي تتجول بحرية يوجد في ريتشموند. وتقدر بحوالي 1000 أرنب.

وتمّ تنفيذ أحد التدخلات الأولى لمنظمتها في موقف للسيارات في ريتشموند. وتمّت إزالة ما يقرب من 125 أرنباً من التحوطات التي تفصل بين مواقف السيارات.

ويؤكد مدير التسويق والاتصالات في مدينة ريتشموند، كلاي آدامز، أن الأرانب تظل حيوانات برية في نظر قانون المقاطعة. ويقول إن هذا يحد من التدخلات المحتملة واسعة النطاق من قبل المدينة.

وطالبت منظمة سوريل سايدمان ببرامج تعقيم إلزامية في البلديات لمنع انتشار الأرانب البرية. ولا يوجد في ريتشموند ولا فانكوفر برنامج لتعقيم الأرانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى